التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:36 م , بتوقيت القاهرة

مقتل 27 من داعش في تكريت والفلوجة

قصف طيران التحالف الدولي اليوم الأحد موقعا لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي في مدينة تكريت مركز صلاح الدين مما أسفر عن مقتل 20 من مسلحي التنظيم.. بينما قتل طيران الجيش العراقي 7 من داعش في غارة استهدفت أحد معاقلهم بقضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار.


كما أحبطت القوات العراقية مدعومة بطيران القوة الجوية هجوما بسيارة مفخخة يقودها انتحاري بمنطقة الجسر الياباني شمال شرق الرمادي بمحافظة الأنبار.


وقالت مصادر أمنية انه تم تنفيذ غارة جوية استهدفت مسلحي التنظيم بأحد القصور الرئاسية في حي القادسية وسط مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمالي العراق كانوا متحصنين داخله مما أدي لتدميره بالكامل ومقتل الإرهابيين.


يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي أعلن مساء 25 مارس الحالى بدء عملية عسكرية لتحرير مدينة تكريت بمشاركة التحالف الدولي المناهض لداعش.


وذكرت المصادر أن القوات الأمنية مدعومة بطيران القوة الجوية العراقي تمكنت اليوم من تفجير سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري باتجاه الجسر الياباني شمال شرق الرمادي غربي العراق، مشيرة إلى أن قيادة عمليات الأنبار اتخذت إجراءات لمنع تسلل السيارات المفخخة ، وأرسلت فوجين لتعزيز القدرات العسكرية في منطقة جزيرة الخالدية شرق الفلوجة.
كما شن طيران التحالف الدولي 18 غارة على مواقع تنظيم داعش في العراق تركز معظمها في مدينة تكريت استهدفت مسلحي داعش وآلياتهم بناء على طلب وزارة الدفاع العراقية.