التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:05 م , بتوقيت القاهرة

بجروب "فيس بوك".. التعليم تحل مشكلات الـ"30 ألف معلم"

أطلقت وزارة التربية والتعليم "مجموعة" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من أجل استقبال استفسارات وشكاوى مسبقة الـ30 ألف معلم، عقب إعلان الترتيب النهائي للمسابقة في الأسبوع الماضي.


وكتب رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات، والمسؤول عن استقبال شكاوى المسابقة من المتقدمين، محسن عبدالعزيز، عبر الجروب، عددا من التعليمات للمتقدمين والمتظلمين من المسابقة، وذلك ردا على بعض الاستفسارات، منها أن المعلم الاحتياطي غير مطلوب تقديم أوراق منه، وأن التقدم بشكوى أو تظلم يكون في المديريات التعليمية للتيسيير وعدم التكدس في الوزارة.


وأضاف عبدالعزيز من خلال المجموعة، "في حالة وجود أخطاء بالبيانات تم تسجيلها عن غير قصد، يمكن التقدم بتظلم لفحص الأمر قانونيا والإفادة، وفي استمارة الرغبات لغير المسكنين على محافظات، يراعى استيفاء الرغبات كافة، أسوة باستمارة تنسيق الجامعات، وحتى لاتستنفذ الرغبات وتضيع الفرصة.


كما أن الهدف من التسكين على محافظات أخرى هو إعطاء الفرصة لقاطني محافظات غير مطلوب فيها هذا التخصص، وليس التعذيب كما يثار على الجروب، ووفقا لـ"عبدالعزيز" جاري مراجعة بعض الاستفسارات الأخرى للرد عليها تباعا.


ومن المقرر أن تعمل تلك اللجنة، بالتنسيق مع المديريات التعليمية، بالإضافة إلى أن اللجنة ستتحمل مسؤولية توضيح أي لبس في النتيجة، وتسهيل الإجراءات على المتقدمين سواء لشغل الوظائف أو لتقديم التظلمات.


للدخول إلى المجموعة اضغط هنا