التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 12:41 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الأوقاف: خطاب السيسي عن العروبة هز مشاعرنا

قال  وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن ترديد الرئيس عبدالفتاح السيسي لعبارة تحيا الأمة العربية، ثلاث مرات خلال خطابه في افتتاح القمة العربية السادسة والعشرين هز مشاعرنا، وبعث فينا آمالا جديدة.


وأضاف الوزير في بيان أصدره من شرم الشيخ: لقد أخذت روح الوحدة العربية تسري في نفوسنا وتبعث فيها آمالا كبيرة، فالوحدة سبيل القوة، والفرقة والشتات سبيل الهزيمة والضعف.


وتابع جمعة: "الدول العربية تشهد ميلادا جديدا، وروحا عربية وثابة، ربما لم يشهدها كثير من أبناء جيلنا في العمل العربي المشترك"، مشيرا أنه لمس في كلمات القيادات العربية وفي مقدمتها كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي إدراكا واعيا لحجم المخاطر والتحديات التي تواجه أمتنا العربية وتهدد وجودها، مع رؤية واعية لحجم المشكلات وطرائق معالجتها، وحجم تطلعات الشعوب العربية وآمالها في هذه القمة.


وأكد جمعة أن أكثر الكلمات الرسمية، والحوارات العربية العربية التي دارت على هامش القمة تناولت بصورة أو بأخرى تجديد الخطاب الديني وتصويب مساره وتصحيح المفاهيم الخاطئة عنه، ما يشكل هاجسا وهما عربيا مشتركا في مواجهة تلك الجماعات التي تتاجر بالدين أو تتخذه وسيلة للقتل والإرهاب وترويع الآمنين أو مطية لتحقيق أغراض نفعية أو مكاسب مادية أو سياسية.