التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:35 ص , بتوقيت القاهرة

"دراج" عن لجنة تعديل قوانين الانتخابات: "غرقانة فى شبر مية"

انتقد المتحدث الرسمي باسم تحالف "25-30"، الدكتور أحمد دراج، قرار رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، بمد عمل فترة لجنة تعديل قوانين الانتخابات البرلمانية، بعد أن كان من المفترض الانتهاء من عملها نهاية الشهر الجارى.


وقال دراج، فى تصريح لـ"دوت مصر"، أن عدم انتهاء اللجنة من أعمالها فى المدة التى حددها الرئيس عبدالفتاح السيسى، دليل على أنها غير قادرة على وضع حلول واقعية  للقوانين التى تناقشها، مضيفا :"اللجنة غرقانة فى شبر مية".


وأشار إلى أن المشكلة الحقيقية فى تخبط اللجنة ترجع إلى "محلب" أسند التعديلات التى طالبت بها المحكمة الدستورية، لنفس اللجنة التي وضعت القانون الذي قضى بعدم دستوريته.


وطالب بدعم اللجنة بعدد من السياسيين حتى يكون هناك  آراء مختلفة  تساعد فى إعداد قانون توافقي، مشيرا إلى أن ذلك سيقضى على أي اعتراضات حزبية.


وتابع أنه لا يستطيع أن يتهم الحكومة بالمماطلة فى إجراء الإنتخابات البرلمانية، ولكنه فى الوقت ذاته يدين عدم استعانتها  بخبراء دستوريين وقانونيين يستطيعون معالجة أخطاء اللجنة الحالية.


كان وزير العدالة الانتقالية، المستشار إبراهيم الهنيدي، قال في وقت سابق إن المهندس إبراهيم محلب، وافق على مد فترة عمل اللجنة، على أن يتم تحديد الموعد النهائي للانتهاء من عملها، بعد لقائها بالأحزاب السياسية.