التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:18 م , بتوقيت القاهرة

"صالح": المعارضون لتسليح ليبيا يعطون فرصة لإرهاب "داعش"

قال رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح عيسي، اليوم السبت، إن الإرهاب أصبح أكبر التحديات التي تواجه الأمة العربية، مشيرا إلى أن التنظيمات الإرهابية هدفها زعزعة الاستقرار والأمن.

وأضاف صالح خلال كلمته بجلسة العمل الثالثة بمؤتمر القمة العربية المنعقد فى شرم الشيخ أن عدم تسليح الجيش الليبي يعطي فرصة لتقوية الإرهاب الداعشي المنتشر في ليبيا، لافتا "لن نترك بلادنا فريسة للإرهاب والإجرام ولن نقبل بتقسيمها مهما كانت الظروف، و انتخاباتنا كانت نزيهة، ولا يجب التفاوض مع الخاسرين تحت مسمى الحوار".

وواصل حديثه "القوى الإرهابية استغلت الثورات الشعبية من أجل الانتشار وفرض السيطرة، ونجتمع اليوم  وبلداننا تواجه تحديات لم يسبق لها مثيل، ولا يمكن غض النظر عن التحديات التي تواجه المنطقة، ولا بد من التنسيق والتعاون المشترك".

وأوضح "نتطلع إلى وقوف الأشقاء العرب إلى جوار ليبيا وتقديم كل الدعم للجيش في حربه التي يخوضها ضد الإرهاب"، مؤكدا دعم ليبيا  للسطات الشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

ووجه صالح الشكر لكل من دعم السلطة الشرعية في ليبيا والمتمثلة في مجلس النواب وحكومته، لاسيما المملكة الأردنية وجمهورية مصر العربية؛ بسبب سعيهما في رفع حظر التسلح عن الجيش الليبي".