التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:34 ص , بتوقيت القاهرة

النسور: يجب تبني منهج شامل لدحر "خوارج العصر"

قال رئيس وزراء الأردن عبد الله النسور، إنه يجب أن نتبني منهج شامل لدحر ما أسماه "خوارج هذا العصر" ووضع سياسات لمحاربة التهميش والفقر وتوفير فرص عمل للشباب، مضيفا "يجب أن يقوم العلماء والمثقفون بدورهم لتجفيف منابع الإرهاب عن طريق تجديد خطاب فكري تنويري".

وأضاف، خلال كلمته بجلسة العمل الثالثة للقمة العربية الـ26 "تابعنا باهتمام وقلق شديدين ما حدث في اليمن، مؤكدا على دعمه الكامل للشرعية وإدانة كافة أعمال الإرهاب التي تستهدف اليمنيين".

ودعا النسور المجتمع الدولي، بشكل عاجل، لتكثيف الجهود لاستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مضيفا أن استمرار الأزمة السورية يهدد استقرار المنطقة ووحدة سوريا، ويشكل كارثة إنسانية، لذلك "ندعو لحل سياسي شامل يضمن مشاركة مكونات الشعب السوري".

وشدد على دعمه للجهود التي تقوم بها الحكومة العراقية والشعب العراقي الشقيق لمكافحة الإرهاب، مؤكدا في الوقت ذاته على دعمه للبرلمان الليبي المنتخب والحكومة المنبثقة عنه ودعم الحوار السياسي ونزع سلاح الميليشيات "ندين مجددا العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف متحف باردو التونسي".

وانطلقت القمة العربية، اليوم السبت، في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة 14 رئيسا وملكا عربيا، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتستمر مدة يومين.
وتناقش القمة في دورتها الحالية عددا من القضايا الشائكة في المحيط العربي، أهمها الأوضاع في اليمن، ونتائج عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين، فضلا عن القضية الفلسطينية، وتمدد نفوذ تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق وليبيا.