التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 08:03 م , بتوقيت القاهرة

اسمك هيبقى إيه لو انضميت لـ"داعش"؟

اعتاد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، استخدام الكنية بدلا من أسماء مقاتليه الحقيقية، ونشر أحد المواقع الإلكترونية، التابعة لـ"داعش"، كنية مجموعة من الأسماء، حال رغبتك الانضمام إلى التنظيم المسلح، لتتعرف على كنيتك.


والكنية، هي اسم للشخص، غير اسمه الحقيقي، وهي وسيلة لتعريف الشخص عن طريق الابن الأول أو الابنة الأولى له، أو شيء يميزه عن طريق إضافة كلمة "أبو" أو "أم" مثل: أبو عمار، أم سلمة، أبو مرزوق، أبو الهوا، أبو غالب.


وعلى سبيل المثال، لو كان اسمك سليمان، فإن كنيته أبو داوود، نسبة إلى سليمان ابن داوود عليهما السلام، أما إبراهيم كنيته أبو خليل، نسبة إلى إبراهيم خليل الرحمن.


 أما خالد فكنيته بوالوليد، نسبة إلى خالد بن الوليد رضى الله عنه، وأحمد كنيته أبو شهاب، نسبة إلى البحار العربي شهاب الدين أحمد بن ماجد، وسالم كنيته أبو غنيم، نسبة إلىرجوع الشخص من السفر أو الحرب بالسلامة والغنيمة، ومحمد كنيته أبو جاسم، وعبدالله كنيته أبو حميد.


ولو كنت محبا للحيوانات، فيمكنك استخدام كنية، تظهر حبك لحيوان ما، كأبي هريرة، كما يمكن للرجل استخدام اسم ابنته الكبرى، ككنية له، فلو كان لديه ليلي، يصبح أبو ليلي.


أما في حالة عدم وجود أي أولاد، فيمكنك استخدام اسم محبوبتك، كما كان يفعل العرب أيام الجاهلية، كما أنه قد يكنى الرجل أو المرأة بعد الزواج ، وقبل أن يولد لهم.