التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:18 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| محلب: السيسي أثار في نفوسنا أشياء كنا ابتعدنا عنها

أعرب رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، عن سعادته بالانتهاء من فعاليات الجلسة الافتتاحية للقمة العربية، المنعقدة فى مدينة شرم الشيخ، اليوم السبت، واصفا إياه بأنه كان يوما رائعا على كافة المستويات، قائلا: "يوم جديد فجر جديد للأمة العربية، الشعور العربي والوطني تنامى".


وأضاف محلب، خلال تصريحات خاصة لبرنامج الحياة اليوم، على شاشة الحياة، على هامش القمة: "شعرنا بأهمية التكاتف في أوقات الشدة والأزمات، نشعر بالقوة، لاسيما ترديد الرئيس السيسي فى كلمته جملة تحيا الأمة العربية، ثلاث مرات خلال الجلسة، آثار في النفوس أحاسيس رائعة، وأشياء كنا ابتعدنا عنها من فترة كبيرة".


وتابع: "هي رسالة قوية لكي يتكاتف العرب جميعا ضد المخاطر والتحديات التي تحيط بهم، لاسيما الإرهاب، وغيرها من الملفات التي تم مناقشتها".


وانطلقت القمة العربية، اليوم السبت، في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة 14 رئيسا وملكا عربيا، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتستمر مدة يومين وتناقش القمة في دورتها الحالية عددا من القضايا الشائكة في المحيط العربي، أهمها الأوضاع في اليمن، ونتائج عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين، فضلا عن القضية الفلسطينية، وتمدد نفوذ تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق وليبيا.