التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:31 ص , بتوقيت القاهرة

صور | لماذا غادر "هادي" على طائرة واحدة مع الملك سلمان؟

غادر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مدينة شرم الشيخ، اليوم، بعد أن رأس وفد المملكة العربية السعودية المشارك في مؤتمر القمة العربية في دورته السادسة والعشرين.
 
ورافق خادم الحرمين الشريفين الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، وكان رياض ياسين، وزير الخارجية المكلف من الرئيس عبدربه منصور هادي، أعلن أن الأخير لن يعود إلى عدن الآن، مشيرًا إلى أن هادي غادر شرم الشيخ متوجها إلى مدينة جده السعودية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

يأتي ذلك في الوقت الذي أشارت فيه صحف محلية يمنية إلى أن الرئيس اليمني تعرض لمحاولات اغتيال منذ خروجه من مقر إقامته في عدن حتى وصوله إلى مدينة شرم الشيخ، مرورا بـ "رحلة طويلة وصعبة تحفها المخاطر"، على حد قول الصحف اليمنية.


 

وكانت المملكة العربية السعودية قد شنت عملية "عاصفة الحزم" العسكرية ضد معاقل الحوثيين في اليمن، أمس الأول الخميس، ردا على تصعيد جماعة "أنصار الله" المعروفة بـ "الحوثي" ضد مدينة عدن، وأعلنت 10 دول عربية مساندتها للعملية العسكرية السعودية وتشكيل "تحالف عربي" لإعادة الشرعية في البلاد متمثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي.

وقال الرئيس عبد ربه منصور هادي قبيل أيام من بدء "عاصفة الحزم" إنه تعرض لـ4 محاولات اغتيال، دون الكشف عن تفاصيل تلك الأحداث، بحسب ما نقلته صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن قياداتبحزب الرشاد اليمني الذين التقوا "هادي".

 

وأشار "هادي" إلى أن محاولات الاغتيال الأربعة تقف وارءها "قوى متصلة ببعض الأطراف السياسية التي فقدت نفوذها ومصالحها بعد ثورة 11 فبراير 2011"، بهدف إفشال العملية السياسية وتعطيل مخرجات الحوار الوطني والعودة بالبلاد إلى ماقبل 2011.