التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:41 م , بتوقيت القاهرة

محافظ قنا يتفقد عددًا من المشروعات في قفط

تفقد محافظ قنا، اللواء عبد الحميد الهجان، موقع إنشاءات وحدة مرور قفط، والتي تتقام على مساحة 1872 متر مربع، وتخدم حوالي نصف مليون مواطن بمركزي قفط وقوص، مؤكدا أن إنشاء الوحدة، يهدف إلى تخفيف الأعباء على المواطنين، أثناء استخراج أوراق التراخيص للسيارات، كما سيقلل الضغط بشكل مباشر على وحدة مرور قنا.


وطالب المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال الإنشاءات، والتي ستستغرق 18 شهرا نظرا للأهمية الشديدة للوحدة.



 


كما تفقد المحافظ، المنطقة الصناعية بقفط، لمتابعة سير العمل، والوقوف على أهم المشكلات التي يعاني منها المستثمرون، حيث زار مصنع الياسمين لكسر الرخام ومصنع كيروماربل للرخام والجرانيت، ومصنع مختار أبو باشا للرخام، داعيا أصحاب المصانع إلى مزيد من العمل والتطوير، لجذب المزيد من المستثمرين، إلى محافظة قنا، مما يساهم في توفير فرص عمل للشباب من أبناء المحافظة .




واطلع الهجان علي سير العمل بإنشاءات محطة معالجة مياه الصرف الصحي "برك الأكسدة " لمدينة قفط، والتي تعمل بطاقة استيعابية 15 ألف م3 /يوم كمرحلة أولى، و تتكون المحطة من أحواض لاهوائية وترددية وإنضاج، وتستخدم مياه الصرف الصحي المعالج للمحطة في ري الغابة الشجرية بقفط، كما سيتم رفع القدرة الاستيعابية للمحطة، لتصل إلى 40 ألف م3 / يوم كمرحلة ثانية لتلبية الاحتياجات المستقبلية .



وزار المحافظ مستشفى قفط المركزي، لمتابعة سير العمل ومستوى الأداء لجميع الخدمات الطبية والعلاجية التى يتم تقديمها للمرضى والمترددين على المستشفى.


واشتكى بعض الأطباء والمواطنين، من تعطل جهاز الأشعة المقطعية بالمستشفى، ووجه المحافظ بإجراء أعمال الصيانة اللازمة فورا، مشددا على جميع العاملين بالمستشفى ضرورة العمل بجدية لتحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.