التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 03:45 م , بتوقيت القاهرة

"تويتر": أين الإمارات من القمة العربية؟

لاحظ نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، ضعف تمثيل دولة الإمارات في مؤتمر القمة العربية في جلسته الافتتاحية، التي عقدت ظهر اليوم، إذ لم يأت رئيس الوزراء أو وزير الخارجية، بينما اكتفوا فقط بحضور حاكم إمارة الفجيرة، الأمر الذي أثار تساؤل النشطاء "أين الإمارات من القمة العربية؟".


في هذا السياق كتب أحد النشطاء متسائلا "أين شيوخكم من القمة العربية؟! هل هناك طارئ في العلاقات بين مصر وبين اإمارات ؟؟!! طمنا يا دكتور بالله عليك".



وفى سياق متصل، كتبت ناشطة آخرى "شخصيات هامة غابت عن القمة العربية وغيابها مستغرب ولايمكن اخفاؤه، الشيخ محمد بن زايد،الشيخ عبدالله بن زايد، الشيخ محمد بن راشد".



في حين كتب آخر "الإمارات خفضت تمثيلها في"قمة الكويت"لأنها غضبت لعدم انضمام #الكويت لها في سحب السفراءمن قطر.. ترى ماذا يغضبها في القمةالعربية هذا العام".



والجدير بالذكر أنه في القمة العربية التى عقدت فى الكويت العام الماضي، خفضت الإمارات تمثيلها الدبلوماسي إلى جانب البحرين، إبان الأزمة الخليجية مع قطر، إذ رأس وفدها للقمة حاكم الفجيرة أيضاً، في خطوة فسرها مراقبون حينها بأنها تعكس غضب أبو ظبي من الكويت لعدم انضمامها إليها في خطوة سحب السفراء من قطر.