التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:29 م , بتوقيت القاهرة

مصور "كرموز" يعلق إضرابه بعد وعد "القلاش"

علق المصور الصحفي عبدالرحمن عبدالسلام، إضرابه عن الطعام، الذي بدءه منذ أربعة أيام، بعد حصول مجموعة من الصحفيين بالإسكندرية على وعد من نقيب الصحفيين الجديد، يحيى القلاش، بالتدخل لحل أزمة القبض عليه.


وأكد مجموعة من الصحفيين بينهم مسؤولي موقع" كرموز"، أنهم حصولوا على وعد من قبل نقيب الصحفيين يحيى القلاش بالتدخل لحل أزمة المصور الصحفي، لا سيما أن ملف تعرض الصحفيين للضبط والتعدي عليهم في بعض الأحيان أثناء التغطية الصحفية بالشارع على رأس أولوياته، مشددين "لابد من وضع ضوابط للأمر".


وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على المصور الصحفي بموقع كرموز المحلي، خلال تغطيته الصحفية لأعمال عنف شهدتها نقطة شرطة فوذي معاذ بمنطقة العجمي غرب الإسكندرية، الجمعة الماضية، حاول خلالها مجهولون إضرام النيراب بالنقطة بعد القبض على فتاة قطعت الطريق وهتفت ضد الحكومة الحالية.


ووجهت نيابة الدخيلة لعبد السلام تهمة اللانتماء لجماعة أنشئت بمخالفة القانون، والتغطية الصحفية لصالح أحد وسائل الإعلام الموالية لجماعة الإخوان المسلمين.


من جانبه أعلن عبدالسلام إضرابه عن الطعام لحين الإفراج عنه، رافضا ما وجهت إليه من تهم، أثبت عدم صدقها بعد مداهمة منزله والمكتب الخاص به لإدارة أمور الدعاية والإعلان ولم يوجد شيء يثبت إنتماءه للجماعة –على حد قوله.