التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 04:48 ص , بتوقيت القاهرة

"البيئة" تعقد اجتماعا موسعا لاستعراض أعمال تطوير حديقة الميرلاند

عقد وزير البيئة، الدكتور خالد فهمي، ظهر اليوم السبت، اجتماعا موسعا بممثلي محافظة القاهرة ووزارة الثقافة، وشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، ومستثمر المشروع الخاص بحديقة الميرلاند، ورئيس حى مصر الجديدة، والإدارة العامة للمرور التابعة لوزارة الداخلية، وبعض منظمات المجتمع المدني، للوقوف على آخر تطورات مشروع حديقة الميرلاند بمصر الجديدة، بحضور المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة، والقيادات المعنية بالوزارة.


وأعرب فهمى عن امتنانه، للجهود التي تمت خلال الفترة الماضية من جميع الجهات، والتعاون بين منظمات المجتمع المدني والمحافظة والمستثمر.


وأكد الوزير حرصه على أن تكون هناك شفافية في التعامل بين كافة الجهات،  لأن حديقة الميرلاند من المعالم المميزة في مصر الجديدة، وتراث يجب الحفاظ عليه، وأن الوضع قبل التطوير كان لايمكن قبوله.


وأشار إلى عدم الممانعة في اللجوء إلى القطاع الخاص، لتطوير بعض المناطق، وأن ذلك التطوير من الممكن أن يتم بشكل مميز إذا تم مراعاة الاشتراطات البيئية والتراثية والحضارية، لتلك المناطق.


وتناول اللقاء، الوقوف على نتائج مجموعة العمل الزراعية، ونتائج زيارة جمعية محبي الأشجار للميرلاند، وتأكيد الاتفاق الذي تم بين شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، لاعادة تشجير المنطقة المدمرة، بأشجار نادرة ومعمرة، وتحديد مدة زمنية لذلك، ومشاركة هذه الخطط مع الوزارة والمجتمع المدني.