التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 11:05 م , بتوقيت القاهرة

اجتماع بين المغازي ووزيري التموين والبترول لبحث أزمة الأنابيب

يلتقى الدكتور عبدالله المغازي معاون رئيس الوزراء، يوم الثلاثاء المقبل، بوزيري البترول المهندس شريف إسماعيل، ووزير التموين خالد حنفي، وذلك لمناقشة أزمة الأنابيب التي ظهرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وذلك لبحث طرق وسبل مواجهة الأزمة خلال الفترة المقبلة.


وقال الدكتور عبد الله المغازي، "إننا سنعمل خلال الاجتماع على بحث طرق غير تقليدية خلال المرحلة المقبلة، لمواجهة تلك الأزمة في المستقبل، وخاصة وسط الانفراجة التي شهدت الأزمة مع اقتراب نهاية فصل الشتاء، لافتا إلى أننا لدينا ما يقرب من 3500 مستودع لأنابيب الغاز".


وأوضح المغازي، في تصريحات خاصة لــ "دوت مصر" أنه سيطرح خلال الاجتماع إنشاء ما يقرب من 5000 مستودع لتوزيع الأنابيب على المواطنين يتبعون الشرطة والقوات المسلحة، مشيرا إلى أنه فيما يتعلق بالعاملين في تلك المستودعات التي يبلغ 3500 مستودع في حال إغلاقها سيتم نقل العاملين في تلك المستودعات الجديدة.


وأشار المغازي، إلى أن رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أسند هذا المشروع له، بعدما قدم حلولا ومقترحات تم الأخذ بها من قبل رئيس مجلس الوزراء، فيما يتعلق بأزمة الأنابيب التي شهدتها مصر مؤخرا، لافتا إلى أن هذا التقرير تم عمله بناءا على  زيارات ميدانية إلى المستودعات والتعرف على المشكلات على أرض الواقع.


وكان رئيس الوزراء، عقد اجتماع نهاية الأسبوع الماضي مع وزير البترول المهندس شريف إسماعيل،وطالبه باستمرار ضخ كميات زائدة من الغاز ، مع ضبط التوزيع، حتى لا يتسرب للسوق السوداء.، وشن حملات مستمرة، لضبط المتاجرين بأنابيب البوتاجاز بالسوق السوداء، مشددا على ضرورة ضبط التوزيع، بالأسعار المحددة، ومنع هؤلاء المتاجرين بأقوات الشعب من التربح على حساب "الغلابة"، وتطبيق القانون عليهم بحسم.