التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 11:30 م , بتوقيت القاهرة

بين مؤيد ومعارض في هاشتاج "تحيا الأمة العربية" و"القمة"

تابع مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، ، والتي من المفترض أن تناقش في دورتها الحالية عددا من القضايا الشائكة في المحيط العربي، أهمها الأوضاع في اليمن، وعملية "عاصفة الحزم".


تفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، في أنحاء الوطن العربي، مع افتتاح القمة العربية الـ26 بشرم الشيخ، اليوم السبت من خلال عدة هاشتاجات تم تدشينها لمتابعة أحداث القمة والتعليق عليها، وأبرزهم هاشتاج #القمة_العربية، وهاشتاج #تحيا_الأمة_العربية، الذي دشنته الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي على الـ"فيس بوك"، بعد الكلمة التي ألقاها في المؤتمر.



وأشاد عدد من المستخدمين، بانعقاد القمة العربية في الوقت الحالي، مؤكدين على أنها أعادت بعث القومية العربية، وأشاروا إلى أن هذا المؤتمر سيحسم موضوعات كثيرة، في الوطن العربي، كما أشادوا بكلمة روؤساء وملوك العرب، خاصة كلمة الرئيس المصري في إفتتاح القمة، وبفكرة إنشاء جيش عربي موحد، لافتين أن هذا الجيش سيكون قادر لهزيمة تنظيم "داعش"، وطالبوا بتنفيذ القرارات التي خرجت اليوم.








وعلى الجانب الآخر، انتقد عدد من المستخدمين، اجتماع القمة العربية، وأنه لن يأتي بأي جديد، مشيرين بأنه سيبقى كلام فقط، دون فعل.





وتناقش القمة في دورتها السادسة والعشرون عددا من القضايا العربية الهامة، أهمها الأوضاع في اليمن، ونتائج عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين، وتفعيل بنود الدفاع العربي المشترك، فضلا عن القضية الفلسطينية، وتمدد نفوذ تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق وليبيا.