التوقيت الإثنين، 20 مايو 2019
التوقيت 03:15 ص , بتوقيت القاهرة

"قاضي الغواصات": أحقر الناس من يتأمر على وطنه

قبيل نطقه بالحكم في القضية الشهيرة إعلاميا بـ"الغواصات الألمانية"، اليوم السبت، قال رئيس محكمة جنايات الجيزة، المستشار معتز خفاجي، إن أحقر الناس من يتآمر على وطنه، في إشارة إلى المتهمين في القضية محمد أحمد الشبينى وسحر إبراهيم محمد سلامة.


وقضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم السبت، بالسجن المؤبد لثلاثة متهمين، من بينهم ضابطين بجهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد"، والحبس 15 عاما لمتهمة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"الغواصات الألمانية"، بعد إدانتهم بتكوين شبكة تجسس على مصر لصالح إسرائيل.


تضم قائمة المتهمين كلا من "رمزي.م"، موظف، ومحبوس على ذمة القضية، و"سحر. إ"، صحفية سابقة، وسكرتيرة بمكتب أحد المحامين، محبوسة على ذمة القضية، بالإضافة للإسرائيلين الهاربين، صموئيل بن زائيف، ودافيد وايزمان.


كانت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر فرجاني، قد كشفت أن المتهمين المصريين اللذين اضطلعا بأعمال التخابر، اتفقا مع ضابطي الموساد المدانين بالقضية، على إمدادهما بمعلومات استراتيجية، تتعلق بالأوضاع الداخلية في مصر، وتقييم أداء المنشآت الاقتصادية، وأن جهاز الموساد أمدها بأجهزة كمبيوتر ووحدات تخزين مشفرة وحقائب ذات جيوب سرية، لنقل وتمرير تلك المعلومات لتل أبيب.