التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:56 م , بتوقيت القاهرة

الخولي للقادة العرب: كيف لا نصبح قوة عظمى؟

وجه مؤسس جبهة شباب الجمهورية الثالثة طارق الخولي، رسائل للزعماء العرب المجتمعين في شرم الشيخ، لحضور القمة العربية الـ26.


وقال "الخولي" في رسالته الأولى: نحن قوة بشرية حوالى 400 مليون، احتياطي هائل من النفط، سواحل مترامية، أراضي خصبة للزراعة، جيوش عسكرية، لغة واحدة، كيف لنا ألا نصبح قوة عظمى يا عرب؟.


وتساءل "الخولي"، عبر بيان صحفي، اليوم السبت، لماذا لا نحسم الخلاف العربي حول سوريا الممزقة، وكيف نترك داعش تعيس فسادا في أراضي أمتنا، كم ستستمر القضية الفلسطينية عالقة من دون حل؟.


وتابع مؤسس جبهة شباب الجمهورية الثالثة، في رسالته: نحن أقوياء والدليل التحركات العسكرية الأخيرة، لماذا لا نقوم بعاصفة حزم عسكرية وسياسية ودبلوماسية لكافة قضايانا، ولا نترك وطننا العربي مسرحا لعمليات عسكرية واستخباراتية لقوى لا تبغي لنا الإ الشر والفرقة.


وانطلقت القمة السنوية لجامعة الدول العربية، اليوم السبت 28 مارس، في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة 14 رئيسا وملكا عربيا، وعدد من الوفود العربية الرسمية، وتستمر لمدة يومين.


وتناقش القمة في دورتها السادسة والعشرون عددا من القضايا العربية الهامة، أهمها الأوضاع في اليمن، ونتائج عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين، وتفعيل بنود الدفاع العربي المشترك، فضلا عن القضية الفلسطينية، وتمدد نفوذ تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق وليبيا.