التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:49 ص , بتوقيت القاهرة

نداء مصر: مشاركة قطر اعتراف بشرعية الرئيس "السيسي"

قالت عضو المجلس الرئاسي لائتلاف "نداء مصر" وفاء عكة، إن القمة العربية التي بدأت أعمالها بشرم الشيخ اليوم بحضور عدد كبير من الأمراء والملوك ورؤساء الدول، تؤكد الدور الذي تقوم به مصر من توحد الدول العربية والعودة من جديد تحت راية واحدة، لمواجهة الإرهاب والتطرف، الذي يجتاح الوطن العربي.


وأضافت عكة، في تصريح صحفي لها اليوم، أن مشاركة دولة قطر بوفد ضمن القمة العربية التي تنظمها مصر، وتغيير قناة الجزيرة لسياستها، هو أمر يدعو للتفاؤل، وإظهار لأهمية توحد الدول العربية لمواجهة الخطر الذي يلاحقها، مشيرة إلى أن حضور قطر للقمة هو أكبر اعتراف بشرعية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والاعتراف بثورة 30 يونيو.


وانطلقت القمة السنوية لجامعة الدول العربية، اليوم السبت 28 ديسمبر، في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة 14 رئيسا وملكا عربيا، وعدد من الوفود العربية الرسمية، وتستمر لمدة يومين. 


وتناقش القمة في دورتها السادسة والعشرون عددا من القضايا العربية الهامة، أهمها الأوضاع في اليمن، ونتائج عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين، وتفعيل بنود الدفاع العربي المشترك، فضلا عن القضية الفلسطينية، وتمدد نفوذ تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق وليبيا.