التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:00 م , بتوقيت القاهرة

مصدر أمني: "بيت المقدس" لن يترك خلايا "حوثية" تدخل سيناء

قال مصدر أمنى رفيع المستوى بسيناء، إن ما نشر فى إحدى الصحف القومية، حول القبض على أول خلية للحوثيين بسيناء، لا أساس له على أرض الواقع، مؤكداً أنه لا توجد أي خلايا للحوثيين والشيعة على أرض سيناء، وأن قوات الأمن لم تلق القبض على أي خلايا من هذا النوع خلال الأيام الأخيرة.


وأكد المصدر لـ"دوت مصر"، اليوم السبت، أن سيناء لا يوجد على أرضها إلا تنظيم إرهابي واحد فقط، وهو تنظيم "أنصار بيت المقدس"، وهو تنظيم معروف عنه اعتناقه الفكر السني بشكل متشدد، ومن المستحيل أن تظهير خلايا شيعية على أرض سيناء، في ظل وجود هذا التنظيم، وإلا نشبت بينهما معارك تكسير عظام، نظراً للخلاف العقائدي والمذهبي بين الفصيلين.


وطالب المصدر وسائل الإعلام ولاسيما الحكومية منها، بتحري الدقة لأبعد مدى فيما ينشر عن سيناء، نظراً للحساسية الأمنية التي تحيط بسيناء، وما تمثله من أمن قومي للبلاد.


كانت إحدى الصحف القومية، نشرت خبرا أمس، حول القبض على أول خلية للحوثيين في سيناء، تتكون من 13 عنصرا، 6 منهم من تنظيم "أنصار بيت المقدس" و3 من قطاع غزة، و4 من إيران، أثناء استقلالهم 4 سيارات واحدة فيرنا وثلاثة آخرى دفع رباعي، حيث جمعت الصحيفة داخل تلك الخلية السنة والشيعة في قارب واحد.