التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:21 ص , بتوقيت القاهرة

حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

شهدت بعض محافظات الجمهورية مساء أمس الجمعة، تنفيذ عدة حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون، بالإضافة إلى عدة حوادث.


وتمكن ضباط مباحث التموين في محافظة مطروح، من ضبط 2320 لتر سولار وبنزين قبل بيعها بالسوق السوداء بمدينة مرسى مطروح.


وتلقى مدير أمن مطروح اللواء العناني حموده، إخطارا من المقدم إسلام عمارة رئيس مباحث التموين، يفيد بضبط 17 قضية تموينية، منها 3 قضايا عرض وبيع مواد بترولية مدعمة بأزيد من السعر في السوق السوداء بإجمالي 2320 لتر سولار وبنزين، و8 قضايا عدم الإعلان عن أسعار أسطوانات البوتاجاز، و6 قضايا عرض وبيع أسطوانات بأزيد من السعر الرسمي بإجمالي 29 أسطوانة.


وفي الفيوم، تمكنت أجهزة البحث الجنائي والأمن الوطني بالمحافظة من ضبط ". ع . ي . " ( 17 عاما - طالب ثانوي) قبيل محاولته وضع كرتونة عبوات ناسفة بجوار شرطة النجدة، واعترف تفصيليا بأن عناصر من جماعة الإخوان هي التي كلفته القيام بهذا العمل .


وقد شنت أجهزة البحث عدة حملات بإشراف اللواء يونس الجاحر مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم وقادها اللواء محمد الشامي مدير البحث الجنائي ، تمكنت من ضبط 8 من العناصر الخطرة المطلوبة، والذين صدرت بحقهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة لضلوعهم في أعمال عنف وتحريض .


وكانت أجهزة الأمن الوطني والبحث الجنائي بالفيوم ، قد أحبطت مساء أمس محاولة تفجير استهدفت مقر شرطة النجدة بالفيوم الذي يقع في مواجهة محطة مواد بترولية وبرج سكني، وانتقل للمكان العديد من القيادات الأمنية وخبراء المفرقعات، حيث تم تمشيط المنطقة والتحفظ على المضبوطات بعد تأمينها، وتم تشكيل فريق بحث لكشف العناصر المحرضة وسرعة ضبطها .


في نفس السياق داهمت قوات من الشرطة المدعمة بالمدرعات والقوات الخاصة الفيلا التي يمتلكها أمين حزب الحرية والعدالة ومسئول المكتب الإداري للإخوان السابق بالمحافظة، والتي تقع بمنطقة نائية بكوم أوشيم، وقد تم العثور على أوراق تنظيمية لجماعة الإخوان ومستندات مالية وإدارية تخص مستشفى مكة التي يمتلكها، والتي تم مؤخرا وضعها تحت التحفظ وتشكيل مجلس إدارة لتسيير الأعمال بها .


وقد سيطرت الأجهزة الأمنية على التوترات التي وقعت بقرية دمشقين بمركز الفيوم أثناء قيام حملة تنفيذ أحكام بضبط مسجل خطر مطلوب وتصدي بعض أبناء القرية، مما تسبب في تكسير زجاج سيارة شرطة وإصابة مخبر بإصابات طفيفة، وتم ضبط 10 أشخاص وقررت النيابة حبس 4 منهم.


كما نجحت قوات مكافحة الشغب في فض المسيرة التي نظمها العشرات من أنصار جماعة الإخوان عقب صلاة الجمعة بحي دار الرماد بمدينة الفيوم .


وفي المنيا ، تمكنت حملة مكبرة من مديرية أمن المنيا ومباحث التموين والوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة من ضبط (30) قضية متنوعة شملت ( ضبط 140 لتر بنزين 80 المدعم بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء، بالإضافة إلي 140 لتر سولار المدعم بقصد أعادة بيعها بالسوق السوداء والعثور على 5 جراكن بداخلها 100 لتر من السولار والتي تخلى مالكها عنها أثناء الضبط عند مشاهدته للقوات ببندر العدوة بقصد أعاده بيعها بالسوق السوداء.


كما تمكنت الحملة من ضبط 3 قضايا عدم حمل شهادة صحية و 20 قضية عدم الإعلان عن الأسعار و قضية إدارة محل بدون ترخيص وقضية استخدام دقيق مدعم في غير الأغراض المخصصة وقضية سلع مجهولة المصدر .


وفى نفس السياق تم ضبط سيارة قيادة محمود . س. ع (32 عاما)، حال قيامه بتحميل 31 جركن زيت طعام من ذات المخزن تزن حوالي 558 كجم ، تم التحفظ عليها وعلي 2000 كيلو جرام زيت بالمخزن.


وفي الخارجة ، لقيت ربة منزل مصرعها اليوم بالفرافرة، وأصيب رضيعها أثر سقوط جدار دورة مياه عليها وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى الفرافرة وإخضاع الطفل لرعاية عاجلة لإصابته.


وكان اللواء نبيل العشري مدير أمن الوادي الجديد، قد تلقى إخطارا بوصول جثة لربة منزل، وطفل مصاب إلى مستشفى الفرافرة المركزي ، حيث تبين مصرع نورا محمد عبد الحميد  (23 عاما - ربة منزل)، بعد إصابتها بنزيف في المخ، وإصابة طفلها أحمد على أحمد 7 شهور، بكدمات متفرقة ، بعد انهيار جدار دورة مياه منزلها عليها أثناء تواجدهما بداخله، وأكدت أقوال الزوج على أحمد ، مزارع ، صحة التحريات ، وانهيار جدار دورة المياه.


وفي طنطا، كشفت أجهزة الأمن غموض العثور على جثة حلاق وزوجته ملقاة داخل منزلهما بطنطا منذ أيام، حيث تبين قيام نجل شقيق المجني عليه بالتخلص منه هو وزوجته بمساعدة صديقه لوجود خلافات عائلية بينهما بسبب الميراث.


وفي بنها ، تمكنت مباحث التموين من ضبط محطة وقود تقوم بالتصرف في جزء من حصتها وبيعها في السوق السوداء ، حيث تم ضبط إحدى السيارات أثناء الاستيلاء على الحصة المقررة من الوقود للمحافظة بالمحطة وتم التحفظ عليها وتولت النيابة التحقيق.