التوقيت السبت، 04 فبراير 2023
التوقيت 02:17 ص , بتوقيت القاهرة

ضبط 1161 أنبوبة بوتاجاز قبل بيعها في السوق السوداء

شنت مديريات التموين في عدد من المحافظات، حملات تموينية، استهدفت عدد من المطاعم، ومستودعات البوتاجاز، لضبط الرقابة على الأسواق، ومنع بيع اسطوانات الغاز في السوق السوداء.


وأعلن محافظ قنا، عبد الحميد الهجان، فى تصريح خاص لـ "دوت مصر"، عن تمكن الرقابة التموينية في مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، أمس الخميس، من ضبط مستودع لبيع أسطوانات البوتاجاز قبيل بيعها وتهريبها للسوق السوداء. 


كما أوضح وكيل وزارة التموين والتجارة بقنا، أحمد عبد العليم، أن رجال الرقابة ضبطوا 1000 أسطوانة بوتاجاز قبل بيعها وتهريبها في السوق السوداء لدى مستودع ملك لـ "فواكه رمضان محمد " بعد أن قامت بتجميع الكمية؛ تمهيدا لبيعها في السوق السوداء بمدينة الوقف شمال المحافظة. 


أضاف عبد العليم أنه تم تحرير محضر برقم "699" جنح مركز الوقف مع إلزام مالك المستودع بدفع غرامة وقدرها "60 األف جنيه" لصالح الهيئة العامة المصرية للبترول كفرق سعر.


كما تمكن رجال مباحث التموين بكفر الشيخ، خلال حملة على الأسواق والمطاعم، من ضبط 150 أسطوانة بوتاجاز بمراكز دسوق والرياض وكفرالشيخ، قبل بيعهم في السوق السوداء.


وقال رئيس مباحث تموين كفر الشيخ، المقدم إسلام بدوي، في تصريح لـ"دوت مصر"، إن حملة مشتركة بين مباحث التموين ومديرية التموين استهدفت مساء أمس الخميس، المطاعم والمخابز والمحلات بمراكز دسوق وكفرالشيخ والرياض، للتأكد من انضباطها.


وأضاف أن الحملة ضبطت 11 أسطوانة بوتاجاز منزلية غير مخصصة للاستخدام في المخابز، كما ضبطت 139 أسطوانة أخرى خلال مرورها على عدد من المحلات، وتم تحرير 8 محاضر للمخالفين وجار العرض على النيابة.


وفي المنوفية، حررت مديرية التموين والتجارة الخارجية صباح اليوم الجمعة، القضية رقم 4483 جنح مركز تلا لسنة 2015، ضد مسؤول عن ثلاجة أسماك بمركز تلا بالمنوفية، عقب ضبط أسماك منتهية الصلاحية داخل الثلاجة.


وقال وكيل وزارة التموين بالمنوفية عاطف الجمال، إن المديرية تمكنت من تحرير قضية عرض وبيع أسماك منتهية الصلاحية ضد "عبد الهادى ع ع" 47 سنة، مسؤول عن ثلاجة أسماك بمركز تلا، وضبط 26 كيلو جرام أسماك مكريل منتهية الصلاحية داخل الثلاجة.


فيما ألقت مباحث التموين بالمنيا، اليوم الجمعة، القبض على صاحب محطة وقود غير مرخصة وعامل، لتجميعهما 7 أطنان بنزين و سولار مدعم تمهيدا لبيعها بالسوق السوداء.


وتلقى مدير أمن المنيا اللواء محمد الهلباوي، إخطارا من رئيس مباحث التموين بضبط " ربيع ع ع (38عاما)، صاحب محطة بنزين دون ترخيص؛ لقيامه بإدارة المحطة و تجميع 3000 لتر سولار، و 3000 لتر بنزين مدعم، بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء، و حرر له محضر رقم 4927 جنح مركز ملوي.


كما تم ضبط  سامح ي ش "41عاما، عامل بمحطة بنزين"، و جمال ع ح ، لقيامهما بتجميع 1000 لتر سولار بقصد الإتجار، و حرر عن الواقعه المحضر اللازم، و أخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.