التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 12:31 م , بتوقيت القاهرة

المصريين الأحرار يدعم مشاركة مصر في "عاصفة الحزم"

عقد المكتب السياسي لحزب "المصريين الأحرار"، اليوم الجمعة، اجتماعا طارئا لمناقشة الأحداث في اليمن، ومشاركة مصر في تحالف يحرص على إعادة الاستقرار إلى الدولة اليمنية.


وأكد الحزب في بيان له، اليوم الجمعة، دعم الإجراءات التي اتخذتها القيادة السياسية دفاعا عن الأمن القومي العربي، باعتبار أن الأمن القومي المصري لا يتجزأ عنه أو منه، مشددا أن يكون التدخل العسكري مقدمة لفرض الحوار السياسي في اليمن، والتوصل من خلاله إلى ما يضمن وحدة اليمن جغرافيا وسياسيا.


وأضاف البيان، أن التحرك العربي السريع تجاه الأزمة اليمنية ينبغي أن يكون مدخلا لفتح ملفات الأزمات والصراعات المتفجرة في العالم العربي، وحسمها من خلال القمة العربية، التي يتزامن انعقادها مع بلوغ الأحداث ذروتها في هذه المرحلة.


وأكد الحزب "إيمانه بأن تشكيل القوة العربية المشتركة، باتت ضرورة حتمية للتعامل مع الصراعات المتفجرة في أنحاء عالمنا العربي، وفق رؤية قومية متكاملة،  ونأمل أن تنتهي القمة إلى صياغة شكلها ومضمونها وآليات تحركها في المنطقة.


ووجه الحزب دعوة لكافة الأحزاب المصرية إلى الحوار؛ أملا في الخروج بموقف موحد يدعم القيادة السياسة في جهودها، لتحقيق الأمن والاستقرار في مصر والمنطقة.