التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:57 م , بتوقيت القاهرة

اتحاد علماء المسلمين يؤيد "عاصفة الحزم"

أصدر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بيانا عن تأييده لعملية "عاصفة الحزم" ضد جماعة أنصار الله "الحوثيين"، وذلك لدعم الشرعية في اليمن، وحمل الحوثيين المسئولية الكاملة لما آلت إليه الأوضاع في اليمن، بعد رفض الحوثيين دعوات الحوار، وذلك وفقا للبيان الصادر، اليوم الجمعة، على الموقع الرسمي للاتحاد.


وذكر بيان الاتحاد، أنه يدعو لوقف القتال إذا عاد الحوثين إلى الحق وعادوا إلى الرشد، كما وصف الحوثيين بالانقلابيين البغاة.


وطالب الاتحاد الحلف العسكري بقيادة السعودية "باستعادة الحقوق من الانقلابيين وتسليمها إلى أصحابها، والانتصار لشرعية اليمن وثورة شبابها ودمائهم التي سقطت"، وحمل الحوثيين مسؤولية لما آلت إليه الأمور، بعد رفضهم الحوار.


وناشد التحالف العربي بضرورة الحفاظ على أرواح المدنيين من أبناء اليمن عند استهدافهم المواقع العسكرية ومواقع تمركز قوات الانقلاب العسكري الحوثي، والتركيز على ما يخدم قضية كسر الانقلاب وانحساره واستعادة الشعب اليمني شرعيته.


وكانت المملكة العربية السعودية قد بدأت شن عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، بغارات جوية على معاقل جماعة "أنصار الله" المعروفة بـ "الحوثي"، فجر الخميس، ردا على التصعيد العسكري للجماعة تجاه مدينة عدن التي يتحصن فيها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.


كما دفعت الأردن والمغرب بـ6 طائرات حربية، فضلا عن 3 طائرات سودانية، لتصل حصيلة الطائرات المشاركة في العملية إلى 165 طائرة، منها 24 طائرة إماراتية، و12 طائرة كويتية، و8 طائرات قطرية، و6 طائرات بحرينية، فضلا عن طائرات مصرية تشارك في الهجوم.


ويصل عدد الدول العربية المشاركة في العملية العسكرية إلى 10 دول حتى الآن، وفي سياق متصل أكد مصدر سيادي أن البحرية المصرية انتهت من عملية السيطرة على مضيق باب المندب بالفعل في الساعات الأولى من صباح أمس.