التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:14 م , بتوقيت القاهرة

صور| الجيزة: ضبط 300 مخالفة في اسطوانات البوتجاز

أكد محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي استمرار جهود المحافظة في الرقابة على مستودعات البوتاجاز، ومحطات التعبئة، وخدمة وتموين السيارات، ومواجهة أي تلاعب من أصحاب المستودعات في الحصص المقررة لهم، وذلك بهدف تأمين وصول الإسطوانات إلى المواطنين بالأسعار الرسمية.


وكشف العادلي أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، لافتاً أنه خلال شهر مارس الجاري تم ضبط 300 مخالفة من أصحاب المستودعات، ومحطات تموين السيارات بزمام المحافظة.



وتراوحت المخالفات بين بيع بأزيد من السعر الرسمي، وعدم إعلان الأسعار على الواجهة الخارجية للمستودع، وغلقه في أوقات العمل الرسمية وعدم وجود سجلات.


كما اشار إلى أن إجمالي التصرفات، والإستيلاء في إسطوانات البوتاجاز بلغ 2857 إسطوانة، و2200لتر بنزين 80، و 4680 لتر سولار.




وأكد المحافظ وجود زيادة في حصة المحافظة من اسطوانات البوتاجاز بنسبة 11% حيث تبلغ الحصة اليومية المقررة 64914 إسطوانة منزلية/يوم والوارد الفعلي 72145 إسطوانة بزيادة 7231، كما يوجد زيادة في حصة البنزين 80 بنسبة 16 %، والسولار بنسبة 15 %.


من جانبه قال وكيل وزارة التموين حفظى إلياس إن الحملات التي تم تنفيذها عن طريق الجهات الرقابية بالمديرية أسفرت عن تحرير 10 محاضر ضد أصحاب المستودعات للتصرف في 1015 إسطوانة بوتاجاز منزلي، مؤكداً أنه يتم المرور على محطات تعبئة البوتاجار، والتأكد من مطابقة الإسطوانة المعبئة للمواصفات الفنية، ومتابعة تداول شحنات البوتاجاز بدءاً من خروجها من المحطة، وحتى وصولها للمستهلك بسهولة ويسر، وأيضاً متابعة حركة شحنات البنزين والسولار مع شركات تسويق المواد البترولية.




وأضاف أنه في إطار الرقابة فقد تم ضبط أحد أصحاب المستودعات بالحوامدية لتجميعه 20 إسطوانة، وبيعها بالسوق السوداء، وتحرير محضر رقم 2651 جنح الحوامدية وعرضه على النيابة العامة.


كما تم إلغاء الإجازات والحملات مستمرة لجميع أجهزة الرقابة بالمديرية بالتنسيق مع مباحث التموين.