التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:28 ص , بتوقيت القاهرة

أمن السويس: قاتل شهيد "الجناين" ابن شقيق أمين "الحرية والعدالة"

طلبت النيابة العامة بالسويس، التحريات الأمنية الخاصة بقضية مقتل المقدم محمد سويلم رئيس مباحث قسم الجناين بالسويس، وإطلاق الرصاص على منزل اسرة وزير الداخلية السابق محمد ابراهيم في محافظة السويس.


كانت قوات الأمن بالسويس تمكنت من القبض علي الإرهابي عمر الجبرتي، الذي أطلق الرصاص هو وزملائه من أعضاء جماعة الاخوان بالسويس، على كمين، كان يقوده الشهيد المقدم محمد سويلم، رئيس مباحث قسم شرطة الجناين، حيث كانوا يستقلون سيارة، ما أدى لتبادل إطلاق نار بين الجانبين، ومقتل "عادل يوسف"، والقبض على "الجبرتي"، وضبط السيارة والأسلحة الألية التي كانت بحوزتهم.


وقال اللواء طارق الجزار، مدير أمن السويس، إن الإرهابي القتيل والمتهم عمر الجبرتي الذي تم القبض عليه، هم أعضاء بجماعة الإخوان بالسويس، وكان صادر ضدهم عدد من قرارات الضبط والإحضار الصادر من ىالنيابة العامة بالسويس لتورطهم في قضايا ارهاب.


وأوضح مصدر أمني أن التحريات الأمنية والمستندات تؤكد أن المتهم عمر الجبرتي، من القيادات بحزب الحرية والعدالة بالسويس، وهو ابن شقيق أحمد محمود أمين حزب الحرية والعدالة بالسويس. وأضاف  المصدر، أن القضية تؤكد كيف ينفذ أعضاء حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان الجرائم بأيديهم، مؤكداً أن كل محاولات الجماعة الهرب من المسئولية لن تفلح.


 


"عمر الجبرتي"