التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:58 م , بتوقيت القاهرة

حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون في عدد من المحافظات

 تقوم الأجهزة الأمنية بصفة يومية بالعديد من الحملات الموسعة، لإحكام القبضة الأمنية على الخارجين على القانون، ومعتادي الإجرام، وإشعار المواطن بالأمن والأمان.


ففي دمنهور، تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي من ضبط 14 من المنتمين لتنظيم الإخوان، مقيمين بكوم حمادة ودمنهور، لاتهامهم بإثارة الشغب، والتحريض على التظاهر، وأعمال العنف، وعثر بحوزتهم على 2 إطار كاوتش، و13 ثاقب كاوتش، و2 زجاجة بداخلها مادة البنزين.


وفي سياق متصل، أسفرت حملة إزالة الإشغالات، والتي تم تنفيذها بجوار مجمع كليات جامعة دمنهور على الطريق الزراعي السريع بمحافظة البحيرة، عن إزالة 217 حالة إشغال متنوع ما بين ثابت ومتحرك، بالإضافة لإزالة 13 تنده صاج.


الجدير بالذكر أن محافظ البحيرة، محمد سلطان، كان في جولة تفقدية بمدينة دمنهور، وتلاحظ له تلك الإشغالات، ووجه بتشكيل حملة لإزالتها على الفور.


وفي قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من شن حملة أمنية، أسفرت عن ضبط "عبدالنبي. ع. ع"، 36 عاما، سائق، وبحوزته بندقية آلية وعدد من الطلقات، و"محمد. ع. ج. ا"، 25 عاما، عامل، وبحوزته فرد روسي محلي الصنع، وعدد من الطلقات، كما تم ضبط "عبدالمطلب. س. ع"، 26 عاما، سائق، و"نصار. ف. س"، 52 عاما، و"محمود. س. م"، 30 عاما، مزارع، وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة، وعدد من الطلقات الآلية، ومبالغ مالية.


كما تمكنت الحملة من ضبط وتنفيذ 20 حكم حبس جزئي، و5 أحكام حبس مستأنف، و10 أحكام حبس غرامة جزئية، وتم تحرير 42 مخالفة مرورية متنوعة، وحجز 7 دراجات نارية، وسيارة دون لوحات، وتم إزالة 33 حالة إشغال طريق، و49 مخالفة عدم حمل شهادة صحية، و48 قضية بمضبوطات متنوعة، وتنفيذ 39 قرار إزالة فورية، و13 قضية ضبط متنوعة.


وأسفرت أيضا نتائج الحملة عن تنفيذ 14 حكما قضائيا وقرار محامي عام بدائرة مركز شرطة قوص.


وفي البحر الأحمر، شنت الأجهزة الأمنية حملة مكبرة لتنفيذ الأحكام، والتي أسفرت عن ضبط 59 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية بالحبس، من بينهم هارب من الحكم بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه، يدعى "ع. م"، وآخر هارب من تنفيذ حكم بالسجن المؤبد، وغرامة 100 ألف جنيه يدعى "و. ف".


وفي سياق متصل، ألقت مباحث المرور القبض على 19 سائقا يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة خلال الحملة المشتركة مع مديرية الصحة.


وفي الغربية، كانت قد تعددت البلاغات بقيام 3 سيدات بسرقة حقائب النساء بعد مغافلتهن، على الفور تم تشكيل فريق بحث، وتبين أن وراء ارتكاب السرقات تشكيل عصابي مكون من "ص. م. س"، 30 عاما، ربة منزل، و"أ. أ. ن"، 70 عاما، ربة منزل، و"س. س"، 65 عاما، عاطلة، و"ن. أ. ح"، 18 عاما، عاطلة، وفي أحد الأكمنة تم ضبط المتهمين، واعترفن بارتكاب وقائع سرقة حقائب السيدات.


وفي سياق متصل، وردت معلومات لضباط مباحث تموين المحلة بقيام "م. ا. ا"، 41 عاما، صاحب محطة وقود، ببيع المواد البترولية بأزيد من السعر الرسمي، تم استهداف المحطة، وضبط 7000 لتر بنزين "80" مدعم، و5000 لتر سولار مدعم.


وفي الأقصر، قام المحافظ محمد سيد بدر، بحملة تموينية موسعة وبمشاركة جميع رؤساء المدن والقرى، ومفتشي ومباحث التموين، وذلك للتفتيش على مستودعات البوتجاز.


وأشار محافظ الأقصر إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحملات المختلفة، مضيفا أن الحملات مستمرة، وأنها ستشمل حملات على المخابز، وعلى الأسواق لضبط الأسعار، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.


وفي الفيوم، قاد المحافظ وائل مكرم، يرافقه مدير الأمن، يونس الجاحر، حملة مكبرة لضبط السلع الغذائية، والمواد التموينية المهربة، قبل بيعها في السوق السوداء، حرصا على الصحة العامة، وضبط الأسواق، ومحاربة جشع التجار.


تمكنت الحملة من ضبط سيارة تحمل 61 أسطوانة بوتاجاز، وسيارة تانك محملة بـ6 آلاف لتر سولار، وسيارة أخرى تحمل 100 صندوق مياه غازية مجهولة المصدر.


وأكد محافظ الفيوم أن هذه الحملة تصاحبها حملات مكبرة أخرى بجميع مراكز المحافظة، لضبط الأسواق والأسعار، والتأكد من توافر السلع الغذائية والتموينية بالمواصفات والأسعار المقررة، لمحاربة السوق السوداء، ورفع العبء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل.


وفي سياق متصل، فاجأ مدير الأمن، إحدى الحملات الأمنية بميدان عبدالمنعم رياض على الطريق الدائري، حيث أسفرت عن ضبط 294 أسطوانة بوتاجاز قبل بيعها فى السوق السوداء، كما تم ضبط 500 لتر سولار بحوزة "أنور. م. ج"، 43 عاما، تاجر، و1750 كيلو جراما ملح مغشوش بحوزة "علي. س. إ"، 33 عاما.


كما تمكنت الحملة من تحرير مخالفتين للسير عكس الاتجاه، و14 مخالفة انتظار خاطئ، وضبط 11 سيارة دون رخصة تسيير، و9 دون رخصة قيادة، وسيارة دون لوحات، وتم الكشف عن 7 حالات مخدرات إيجابية، وضبط 11 دراجة بخارية دون رخصة تسيير، و16 دون رخصة قيادة، و12 دون لوحات، و145 مخالفة تصالح فوري.


وفي العريش، أعلن مصدر بمديرية أمن شمال سيناء، إزالة 26 مخالفة إدارية فورية، ورفعها بمعرفة شاغليها، إضافة إلى تمكن ضباط قسم مباحث التموين، بالاشتراك مع إدارة تموين العريش من ضبط 3 قضايا تموينية لعدم حمل شهادة صحية، وتم إحالة أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية. 
تم تحرير المحاضر اللازمة بكل واقعة على حده، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.