التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 03:51 ص , بتوقيت القاهرة

تحالف دعم الشرعية اليمنية يثير حفيظة الـ"سوشيال ميديا"

على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية القادمة في شرم الشيخ، نقل وزير الخارجية اليمني، شكر الرئيس عبدربه هادي منصور لدول "تحالف دعم الشرعية"، الذي شن عددا من الضربات العسكرية لأماكن تمركز الحوثيين فجر اليوم الخميس.


فيما علق عدد من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، على اسم "التحالف الدولي الداعم لشرعية هادي منصور"، تحت قيادة السعودية، وبمشاركة مصرية قطرية، وذلك لارتباط الاسم في أذهان كل المصريين تقريبا بما يسمى بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، في مصر، والمنادي بإعادة حكم "جماعة الأخوان".



وصاحب التعليق على اسم التحالف، وجود مشاركة مصرية، قطرية، رغم حالة الاحتقان الشعبي بين البلدان.   





ويذكر أن المملكة السعودية شاركت بـ100 طائرة مقاتلة و150 ألف مقاتل ووحدات عسكرية، في الهجوم الذي شنته في الساعات الأولى من صباح الخميس، باسم "عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين في اليمن، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز".


كما دفعت الأردن والمغرب بـ6 طائرات حربية، فضلا عن 3 طائرات سودانية، لتصل حصيلة الطائرات المشاركة في العملية إلى 165 طائرة، منها 24 طائرة إماراتية، و12 طائرة كويتية، و8 طائرات قطرية، و6 طائرات بحرينية، فضلا عن 16 طائرة مصرية.


ويصل عدد الدول العربية المشاركة في العملية العسكرية إلى 10 دول حتى الآن، وفي سياق متصل أكد مصدر سيادي أن البحرية المصرية انتهت من عملية السيطرة على مضيق باب المندب بالفعل في الساعات الأولى من صباح اليوم.