التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:20 م , بتوقيت القاهرة

الغد: "عاصفة الحزم" ترجمة حقيقية للجيش العربي الموحد

قال حزب الغد، برئاسة موسى مصطفى موسى، إن العملية تعتبر ترجمة حقيقية لاقتراح الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل جيش عربي موحد، لمواجهة المخاطر والتهديدات التي تتعرض لها الدول العربية في المرحلة الراهنة.


وأشاد الحزب، في بيان له، اليوم الخميس، بعملية "عاصفة الحزم" التي شاركت فيها القوات المصرية مع 10 دول عربية، ضد الميليشيات الحوثية في اليمن.


وأشار الحزب إلى أن الرئيس السيسي نجح في ترجمة شعار "أمن الخليج والعرب خط أحمر"، موضحا أن الأمن المصري يمتد إلى كل بقعة من بقاع الدول العربية، ووقف البلطجة الحوثية في اليمن من شأنه تأمين حركة الملاحة عند باب المندب والبحر الأحمر، وبالتالي قناة السويس.


وشاركت المملكة السعودية بـ100 طائرة مقاتلة و150 ألف مقاتل ووحدات عسكرية، في الهجوم الذي شنته في الساعات الأولى من صباح الخميس، باسم "عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين في اليمن، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز".


كما دفعت الأردن والمغرب بـ6 طائرات حربية، فضلا عن 3 طائرات سودانية، لتصل حصيلة الطائرات المشاركة في العملية إلى 165 طائرة، منها 24 طائرة إماراتية، و12 طائرة كويتية، و8 طائرات قطرية، و6 طائرات بحرينية، فضلا عن طائرات مصرية تشارك في الهجوم.