التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:56 ص , بتوقيت القاهرة

غرائب وطرائف اللوحات المعدنية والقضاء في أمريكا

اللوحات المعدنية في مركبات الولايات المتحدة لها طبيعة خاصة، فهناك من حقك أن تكتب ما تشاء باللون الذى تراه مناسبا بداية من مشروبك المفضل، مرورا بصديقك الحميم، وليس انتهاء بإعلان عن مطعم أو محل، أو جمعية تعبر عن آرائك. 


إلا أن بعض اللوحات لا يمر كغيره مرور الكرام. فلوحات معدنية تحمل علم الكونفدرالية الأمريكية، أثارت أزمة في ولاية تكساس الأمريكية، وذلك بعد رفض المحكمة العليا في أمريكا إصدار هذه اللوحات بدعوى أنها تحمل رسائل عنصرية.



ونقلت صحيفة "جارديان" البريطانية عن تقارير واردة من قاعة المحكمة أن القضاة بدوا غير متساهلين بشأن إصدار حكم لصالح مجموعة تسمى "أبناء المحاربين القدامي للولايات الكونفدرالية الأمريكية"، والتي رفعت دعوى قضائية تطالب ولاية تكساس بالسماح بجميع أنواع اللوحات المعدنية.


وقالت الصحيفة إن المحكمة أثارت احتمال كتابة رسائل ذات طابع هجومي على هذه اللوحات، وبعد رفض إدارة السيارات في الولاية لاقتراح من جماعة أبناء أبناء المحاربين القدامي للولايات الكونفدرالية الأمريكية بإصدار لوحات معدنية عليها علم الكونفدرالية الأمريكية في 2011.


ويشير مصطلح الولايات الكونفدرالية الأمريكية إلى الاتحاد الذي ضم 7 ولايات جنوبية في أمريكا، هي كارولينا الجنوبية، مسيسيبي، فلوريدا، ألاباما، جورجيا، لويزيانا وتكساس، والذي نشأ نتيجة قرار الرئيس الأمريكي، إبراهام لنكولن، بمنح الحرية للعبيد، ما دفع الولايات إلى الانفصال عن حكومة الولايات المتحدة بسبب التأثير السلبي للقرار على المصير الاقتصادي لهذه الولايات، على الجانب الآخر رأى المعارضون لقرار المحكمة أنها نوعا من أنواع التعدي على حرية الرأي والتعبير. 


وفيما يلي مجموعة متنوعة من اللوحات المعدنية في ولايات أمريكية مختلفة.



لوحة معدنية في حب مشروب "دكتور بيبر" بسيارة في تكساس



الشجر حلو .. من فلوريدا 



حافظوا على البحار.. لوحة معدنية في فلوريدا 



محمية حصان مونتانا 



يوووووووووووووووووووه .. لوحة معدنية على سيارة من واشنطن