التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 02:55 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| تعليم القاهرة ترفض أوراق الفائزين في "30 ألف معلم"

رفضت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، تسلم أوراق ومسوغات تعيين الناجحين فى مسابقة 30 ألف معلم التى أعلنت الوزارة نتيجتها قبل أيام.


وسادت حالة من الاستياء بين الناجحين في المسابقة بعد رفض استلام مسوغات التعيين، وبررت المديرية قرارها بعدم حاجتها لتخصصات عدد كبير من الفائزين، حيث أعلنت احتياجها لتخصصات رياض أطفال، أخصائي صحافة، أخصائي مسرح، تربية موسيقية، علم نفس وتربية فنية فقط.


وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت على البوابة الإلكترونية الخاصة بها أن الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم في تخصص الرياضيات، لن يتقدموا بأوراقهم اليوم الخميس.


من جهته قال محمد عبد العزيز أحد الناجحين في المسابقة: "إن موقع الوزارة، بعد أن أعلن تقدم الناجحين في الترتيب الأساسي تخصص الرياضيات بأوراقهم اليوم الخميس، فوجئنا بالمديرية ترفض تسلم أوراقنا، مبررة ذلك بعدم حاجتها لتخصص الرياضيات، وأن علينا الاختيار بين 3 محافظات نائية" .


والتقط محمد حمزة والد إحدى الناجحات، طرف الحديث، قائلا: المديرية طالبتنا بتحضير مسوغات التعيين اليوم الخميس، ولكنها رفضت استلامها بداعي أن تخصص ابنتي غير مطلوب، متسائلا: "بنتي تروح فين في المحافظات وهي اللي بتصرف عليا"


بينما تساءلت إحدى الناجحات لماذا لم تحدد الوزارة التخصصات والأعداد المطلوبة قبل المسابقة؟ وكيف لي كبنت مقيمة في القاهرة أن أعمل في محافظة نائية، وطالبت المسؤولين بتوضيح الأمور.