التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:18 ص , بتوقيت القاهرة

صور| انطلاق منظومة تدوير المخلفات الصلبة من بورسعيد

عرض أحمد مشهور، أمين عام جمعية شباب رجال الأعمال ونائب رئيس الجمعية المشروعات التي تتبناها الجمعية اليوم الخميس، خلال مؤتمر تدوير المخلفات الصلبة والذي أقيم بفندق هلنان ببورسعيد.


وأوضح مشهور أن الجمعية تتألف من 600 عضو متمثلين في 270 ألف موظف في 4 محافظات هي: القاهرة الإسكندرية والدلتا وبورسعيد قريبا الصعيد والبحر الأحمر، لافتا إلى أن مشروعات الجمعية، وهي مشروع الحقيقة متناهية الصغر 20 مشروعا ناجحا وبدأ التصدير للجزائر والدول الأخرى ومشروع تنمية الشباب الصغيرة ومبادرة أشتغل ومشروع  تدوير مخلفات المواد الصلبة، وتلك المشروعات تعطي فرصة للشباب للعمل كمستثمرين صغار.



وشارك في المؤتمر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات الدكتورة ليلى إسكندر، ووزير التموين والتجاره الداخلية الدكتور خالد حنفي ومحافظ بورسعيد اللواء مجدي نصر الدين وجمعية المستثمرين ببورسعيد.


ومن ناحيته، أكد وزير التموين خالد الحنفي أن بورسعيد هي دائما نقطة الانطلاق للمشروعات التي تتبناها وزارة التموين والآن بصدد نقطة انطلاق منظومة تدوير المخلفات الصلبة ومبادرة ربط النظافة العامة مع منظومة التموين.



ومن ناحيتها، أكدت وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات الدكتورة ليلى إسكندر، أنه تم تأسيس 17 شركة نظافة شبابية وطنية خصصت للجمع المنزلى بـ850 عامل بعد أن تم تقسيم الأحياء إلى قطاعات صغيرة وتم تسكين الشركات على هذه القطاعات.


وأشارت إسكندر إلى أن منظومة إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة بورسعيد تقوم على جمع المخلفات الصلبة من المنازل في كيسين (الكيس الأخضر للمخلفات العضوية والكيس الأزرق للمخلفات غير العضوية)، على أن تحصل ربة المنزل مقابل فصل المخلفات فى (كيسين) على نقاط تضاف إلى رصيدها في كارت التموين (10 جنيهات في الشهر) حيث يتم الجمع ثلاثة مرات أسبوعيا.