التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:20 ص , بتوقيت القاهرة

الفنانون العرب للطيب:أمريكا وإيران حلف الشر 

أرسل الاتحاد العام للفنانين العرب رسالة شكر وتقدير لشيخ الأزهر أحمد الطيب، يقدّر فيها موقف الأزهر الشريف بشأن الأحداث التي تجري في المناطق السنية بالعراق، والذي أوضحه في بيانه في 11 مارس الجاري.


وقال الاتحاد في بيانه إنه كان شاهد عيان على ما يحدث في المناطق السنية بالعراق، حيث قام أعضاؤه بزيارات إلى تلك المناطق، مؤكدا أن قوات الحشد الشعبي يذبحون ويقتلون أهل السنة دون رحمة.


وأكد اتحاد الفنانين العرب أن حقوق السنة قد ضاعت في العراق، مستهجنا في الوقت نفسه بعض الأصوات التي طالبت الأزهر بالتراجع عن بيانه، واصفا أصحابها بالكذب والخداع.


وأوضح البيان الذي أرسله الاتحاد العام للفنانين العرب أن الحشد الشعبي، هو تشكيل شيعي، يهدف إلى أن يكون بديلا عن الجيش الوطني العراقي بدعم من حلف "أمريكا، إيران"، واصفا هذا الحلف بأنه حلف الشر الذي يهدد الإسلام، ويعمل على تنفيذ مخططات الشيعة.


من جانبه شكر الأزهر الشريف الاتحاد العام للفنانين العرب على تأييده لموقف الأزهر، كما وجه شكره إلى جميع الجهات، والهيئات التي تفهمت موقفه ودعمته، ومنها هيئة علماء المسلمين العراقية، والأمانة العليا للإفتاء بالعراق، والمجمع الفقهي العراقي، وعدد كبير من العلماء في شتى دول العالم.