التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 02:30 ص , بتوقيت القاهرة

الفضالي: إيران ترعى الإرهاب في المنطقة العربية‎

أكد المنسق العام لتيار الاستقلال، أحمد الفضالى، أنه حان الوقت لتجيش الوحدة العربية، وإقرار تحالف عسكري عربي لمواجهة الإرهاب والتطرف، وتشكيل سوق عربية مشتركة، مشددا على ضرورة تفعيل قرارات القمة العربية والعودة لتوحد الوطن العربي من جديد.


وقال الفضالي، في كلمته خلال مؤتمر "عودة الروح العربية في مصر"، المنعقد بمقر تيار الاستقلال اليوم الخميس،إأن إيران دولة دينية متطرفة، وليست دولة مدنية، وراعية الإرهاب، وعلى العالم أن يتحد في مواجهة الإيرانيين، محملا إيران مسؤولية مقتل العراقين ومسؤولية التفكك في الوطن العربي.


وأضاف أن "إيران تفكر بطريقة عنصرية، وهي من تدعم داعش، التنظيم الإرهابى"، مطالبا الشعب الإيراني بالتحرر من الحكومة الفاشية، وناشدهم بأن يحذوا حذو المصريين ويتحرروا من تجار الدين، مؤكدا  أن اليمن الآن في حماية الجيوش العربية.


وطالب الفضالي الشعوب العربية بتعليم الأجيال القادمة أهمية القومية العربية، مؤكدا أنها جزء لا يتجزأ من الوطنية، قائلا إنه سيتم تلقين الحوثيين والإيرانيين درسا قاسيا بقيمة الجيوش العربية وقيمة الجندي المصري.


وشدد على ضرورة تشكيل لوبي عربي قوي لاستعادة الجزر الإماراتية التي تحتلها إيران، مؤكدا على وقوف الأمة العربية أمام المارد المتوحش الإيراني، وموضحا أن وجود تحالف عربي عسكري هو طوق النجاه الذي يحرر الأمة العربية.


وشاركت المملكة السعودية بـ100 طائرة مقاتلة و150 ألف مقاتل ووحدات عسكرية، في الهجوم الذي شنته في الساعات الأولى من صباح الخميس، باسم "عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين في اليمن، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز".


كما دفعت الأردن والمغرب بـ6 طائرات حربية، فضلا عن 3 طائرات سودانية، لتصل حصيلة الطائرات المشاركة في العملية إلى 165 طائرة، منها 24 طائرة إماراتية، و12 طائرة كويتية، و8 طائرات قطرية، و6 طائرات بحرينية، فضلا عن طائرات مصرية تشارك في الهجوم.


ويصل عدد الدول العربية المشاركة في العملية العسكرية إلى 10 دول حتى الآن، وفي سياق متصل أكد مصدر سيادي أن البحرية المصرية انتهت من عملية السيطرة على مضيق باب المندب بالفعل في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.


وقال المصدر، في تصريح لـ"دوت مصر"،إن هناك تنسيقا يُجرى بين السعودية ومصر والإمارات والأردن والمغرب والسودان وباكستان، لدخول اليمن بريا.