التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:35 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| جنازة شهيد الشرطة بالسويس تتحول لتظاهرة ضد الإخوان

تقدم قائد الجيش الثالث، اللواء محمد عبد للاه، ومحافظ السويس، اللواء العربي السروي، ومدير أمن السويس، اللواء طارق الجزار، المشيعين بالجنازة العسكرية، لرئيس مباحث قسم الجناين، الشهيد المقدم محمد سويلم، الذي استشهد برصاص إرهابيين.

وشارك في تشيع الجنازة، قائد المقاومة الشعبية بالسويس في حرب أكتوبر 1973، الشيخ حافظ سلامة، وقيادات شعبية وحزبية بالمحافظة ومواطنين.

وردد المشيعون من المواطنين هتافات من بينها "لا إله إلا الله الإخوان أعداء الله" و"تحيا مصر"، و يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح، و" هنقضي على الأرهاب".

وكان شخصان قد قاما بإطلاق الرصاص من داخل سيارة "فيرنا" على الكمين الأمني المجاور لمنزل أسرة وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، إذ قامت قوات الشرطة بمطاردتهما، داخل منطقة الألبان بالسويس، وإثناء المطاردة أطلقا الرصاص، واستشهد المقدم محمد سويلم، وتبادلت قوات الشرطة إطلاق الرصاص معهما، وقتلت أحدهما،  ثم تمكنت القوات من القبض على الإرهابي الآخر، الذي كان يطلق الرصاص، ويدعى عمر الجبرتي.

وقال مدير أمن السويس، اللواء طارق الجزار، إن قوات الشرطة بالسويس، تمكنت من القبض علي الإرهابي عمر الجبرتي، عضو جماعة الاخوان، والمتهم بالمشاركة في قتل الشهيد المقدم محمد سويلم، رئيس مباحث قسم شرطة الجناين، وإطلاق الرصاص علي كمين أمني بمنطقة الملاحة بالسويس، مؤكدا أن الارهابي الآخر القتيل يدعى عادل محمود حمدان.

وأضاف الجزار، أن الأرهابيين سواء من تم القبض عليه أو من قتل هم عضوان بجماعة الأخوان في السويس، وكان مطلوب ضبطهما وإحضارهما.