التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:20 م , بتوقيت القاهرة

مصدر أمني: قطاع التفتيش والرقابة يحقق فى واقعة فيديو القبض على عصابة للسرقة بالإكراه بالدقهلية

أكد مصدر أمني مسئول أن الأجهزة الرقابية بوزارة الداخلية تقوم حاليا بالتحقيق فيما نسب من تصرفات لأفراد إحدى الدوريات الأمنية أثناء قيامهم بإلقاء القبض على عدد من العناصر الإجرامية المتخصصة فى السرقة بالإكراه بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، والتى وردت فى مقطع فيديو تم تداوله بعدد من المواقع على شبكة "الإنترنت". 



وأوضح المصدر الأمنى – فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس – أنه بفحص الواقعة، تبين تلقى إحدى الدوريات الأمنية بمركز ميت غمر بلاغا من الأهالى بتواجد بعض الأشخاص ممن عرف عنهم ارتكاب جرائم السرقة بالإكراه وبصحبتهم بعض الفتيات بإحدى مزارع الدواجن المهجورة بقرية ميت القرشى دائرة المركز. 



وأضاف أن الدورية الأمنية توجهت على الفور إلى مكان البلاغ، وتم ضبط المذكورين وعددهم خمسة أشخاص وبصحبتهم فتاتين، مشيرا إلى انه بتفتيشهم عثر بحوزتهم على سلاح آلى، وفردين خرطوش، وعدد من الطلقات، وطبنجة مطموسة الأرقام، وتبين أنهم من العناصر المسجلة جنائيا "سرقات بالأكراه"؛ حيث اعترفوا بارتكابهم 5 وقائع سرقات بالإكراه. 



وأكد المصدر الأمنى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، والتى قررت حبسهم جميعا.