التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:58 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الجيزة يمنح الأمهات المثاليات مبالغ مالية

نظمت محافظة الجيزة احتفالية اليوم الخميس، في ديوان عام المحافظة، للاحتفال بعيد الأم، حيث تم تكريم الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة هذا العام بمنحهم مبالغ مالية وشهادات تقدير قدمها لهم المحافظ.



وأكد الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة، أهمية دور المرأة بصفة عامة والأم بصفة خاصة في تربية النشء وغرس القيم والأخلاق الحميدة في الأجيال.




وأشار خلال الاحتفالية إلى أن المرأة ضربت أروع الأمثلة في التضحية والفداء، على مدار التاريخ  من أجل تربية أبنائها والسهر على راحتهم حتى وصولهم إلى بر الأمان.



وأكد الدكتور خالد زكريا أن المحافظة تحرص كل عام على تكريم الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة، لافتا إلى أن هذا أقل ما يمكن أن نقدمه لهذه الأمثلة الرائعة التي لن تسطيع أن نوفيها حقها.


وشارك في الحفل نواب المحافظ اللواء أسامة شمعة واللواء علاء الهراس، والدكتورة منال عوض نائب المحافظ ومحمد الشيخ السكرتير العام وراضي أمين السكرتير المساعد، وعزيزة محمد عمار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.



وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم تكريم 10 أمهات مثاليات وأب اعتباري وأم اعتبارية وابن بار وأسرة بديلة ليصل عدد المكرمين إلى 14 مكرما و مكرمة، ومن الأسماء المكرمة في الحفل نادية عزت توفيق الطحاوي، وماجدة فتح الله كأمهات مثاليات، ومحمد إبراهيم محمود "أب  اعتباري" وكريمة على السيد "أم اعتبارية" ومحمد حسني محمد "ابن بار" ورضا عبد العالي " أسرة بديلة".