التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 10:18 م , بتوقيت القاهرة

السودان: شاركنا في "عاصفة الحزم" لحماية الحرمين الشريفين

قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة السودانية، العقيد الصوارمي خالد سعد، إن بلاده شاركت في عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن، موضحا أن المشاركة جاءت في إطار العلاقات الحميمة التي تربط بلاده والمملكة العربية السعودية.


وأضاف "الصوارمي" في بيان للجيش السوداني، اليوم الخميس،: "شاركنا من منطلق مسؤوليتنا الإسلامية في حماية أرض الحرمين الشريفين، وحماية الدين والعقيدة، ويشارك السودان بقوة وعزة ومنعة في عمليات "عاصفة الحزم"، لتبقي المملكة العربية السعودية آمنة مستقرة، بلدا حراما تأوي إليه الأفئدة والأبدان".


وتابع البيان أن "الشعب السودان المسلم العربي لن يبقى مكتوف الأيدي، والخطر يحدق بقبلة المسلمين، مهبط الوحي والرسالة الخاتمة".


وشدد البيان على أن مشاركة القوات المسلحة السودانية في عمليات "عاصفة الحزم" هي تعبير عن رغبة الأمة السودانية في حماية المقدسات وقبلة الأمة الإسلامية، معلقا "إنها لعاصفة للحزم إن شاء الله".


وأوضح البيان أنه في هذا الإطار أجرى وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن عبدالرحيم محمد حسين، اتصالا هاتفيا مساء أمس، برئيس أركان القوات المسلحة السعودية، الفريق أول ركن عبد الرحمن بن صالح البنيان، كما التقى صباح اليوم بالمحلق العسكري السعودي في الخرطوم، العقيد الركن إبراهيم عثمان العمير، بخصوص بعض الترتيبات ذات الصلة.


وأكد بيان الجيش السوداني أن القوات المسلحة بدأت التحرك تجاه مواقع العمليات،  وجاء ذلك بعد يوم من زيارة الرئيس السوداني، عمر البشير، العاصمة السعودية الرياض، ولقاءه الملك سلمان بن عبدالعزيز لبحث التعاون المشتركة.