التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:34 ص , بتوقيت القاهرة

مصدر سيادي: إرسال قوات برية مصرية لليمن مرهون بموقف إيران

أكد مصدر سيادي أن إرسال مصر لقوات برية من القوات المسلحة إلى اليمن مرهون بدفع إيران لقوات برية داخل الأراضي اليمينة دعما للحوثيين، لافتا إلى أنه من المحتمل أن يتم ذلك خلال اليومين القادمين.

وقال المصدر، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الخميس، إن القوات البرية المقرر إرسالها ستكون مشاركة ضمن قوات عربية مشتركة، وعلى رأسهم الأردن، التي ستدفع هى الأخرى بقوات برية في حال دفع إيران لقواتها البرية داخل الأراضي اليمينة.

وأضاف المصدر أن هدف مصر من التنسيق مع الرياض ودول الخليج للمشاركة "بقوة جوية وبحرية مصرية، وقوة برية إذا ما لزم الأمر"، هو الحفاظ على وحدة اليمن وصيانة لأمن الدول العربية.

جدير بالذكر أن الأسطول الغربي السعودي فرض حظرا في البحر الأحمر وباب المندب، حيث إنه يشارك بكامل قطعه البحرية في عمليات الحظر البحري في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وتحركت الدول العربية أمس، الأربعاء،في عملية عسكرية أطلق عليها "عاصمة الحزم"، حيث صدر بيان جمع السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت لردع ما يحدث في اليمن، استجابه لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، كما أعلنت الكويت مشاركتها بـ15 مقاتلة للمشاركة فى وقف تمدد الحوثيين.

وأضاف مجلس التعاون الخليجى أن ميليشيا الحوثى أجرت مناورة على الحدود السعودية بأسلحة ثقيلة، متابعًا: "تابعنا بألم كبير انقلاب ميليشيا الحوثى على الشرعية، وسعينا لاسترجاع الأمن عبر العملية السياسية".