التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:40 م , بتوقيت القاهرة

"النور": نؤيد التحالف لمواجهة الحوثيين في اليمن

أكد رئيس حزب النور، الدكتور يونس مخيون، أن الحزب يؤيد التحالف الذي قام لمواجهة الحوثيين في اليمن لمنع بسط نفوذهم على المنطقة وتحكمهم في مصير العرب على وجه العموم ومصر على وجه الخصوص.


وقال مخيون، فى بيان اليوم الخميس، إنه في مثل هذه الظروف الحرجة الخطيرة التي يمر بها الوطن العربي والمنطقة يجب على علينا أن ننسى خلافاتنا في هذه اللحظات الفارقة من تاريخ الوطن، وأن نقف صفا واحدا شعبا وقيادة لمواجهة الأخطار التي تواجه الشعب المصري والأمة العربية.


وأشار مخيون إلى أن حزب النور يتابع باهتمام بالغ التطورات التي تحدث في المنطقة عموما واليمن خصوصا، من محاولة السيطرة الإيرانية وبسط نفوذها علي المنطقة وتحكمها في مضيق باب المندب عن طريق الحوثيين مما يهدد الأمن القومي المصري تهديدا مباشرا.


ومن جانبه أكد أمين عام الحزب، جلال مرة، أن الحزب يؤيد ويدعم القيادة السياسية المصرية في دعمها السياسي والعسكري للتحالف العربي القائم لمواجهة الخطر الإيراني وذراعه الحوثي في اليمن الذي يهدد الأمن القومي المصري والخليجي العربي.


وأوضح أمين حزب النور، أن الشعب المصري بجميع طوائفه وراء قيادته، لمواجه هذا الخطر الكبير، يُشار إلى أن السعودية أطلقت، مع الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، عملية "عاصفة الحزم"، بمشاركة الإمارات وقطر والبحرين والكويت، استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.