التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:15 م , بتوقيت القاهرة

كريستيان أمانبور تشيد بقصة كفاح "صيصة أبو دوح"

نشرت الصحفية البريطانية كريستيان أمانبور، التقرير الذي أعدته صحيفة "جادريان" البريطانية عن "صيصة أبو دوح" التي كان لـ"دوت مصر" السبق في إجراء أول حوار معها-  والمصرية الحاصلة على لقب الأم المثالية لهذا العام، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تكريما لها كامرأة مصرية تمكنت من العيش طوال 40 عاما متنكرة في زي الرجال من أجل أسرتها.


 


 


And the award for best mum goes to... an Egyptian woman who has lived as a man for 40 years! http://bit.ly/1EC4v4ZBack...

Posted by Christiane Amanpour on Wednesday, March 25, 2015

 


ونشرت الصحفية أيضا صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء تكريمه لصيصة بمناسبة عيد الأم في وقت سابق من هذا الشهر.


كما أشارت أمانبور، وهي من أصول إيرانية، إلى لقاء أجرته عام 2012 مع سياسية أفغانية تدعى بيبي هوكمينا، ترتدي ملابس الرجال، في إشارة منها إلى أن كلتا السيدتين اضطرتا للتنكر في ملابس تغاير طبيعة الأنثى من أجل تحقيق هدف نبيل.


وقد أظهرت العيد من الصحف العالمية اهتمامها بالأم المثالية المصرية التي لازالت تحرص على ارتداء جلابيب الرجال ووجهت الضوء إلى قصة كفاحها من أجل تربية ابنتها.


تميزت كريستيان أمانبور بالتغطيات الصحفية الجريئة طوال سنوات عملها بشكبة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية وهي من أشهر الإعلامييين العالميين الذين اشتهروا بتفهمهم لطبيعة منطقة الشرق الأوسط خلال تغطياتهم الإعلامية، ووصفت الشبكة فترة عملها معهم بأنها رفعت من مصداقية القناة وجعلتها في مراكز متقدمة بعد انتقالها للعمل في شبكة "إيه بي سي" الإخبارية، لكنها لا تزال تحتفظ ببرنامجها على شبكة "سي إن إن" أيضا إلى اليوم.


تعرف على رحلة "صيصة" من دوت مصر إلي العالمية