التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:44 ص , بتوقيت القاهرة

نصاب هولندي يبيع أطنانا من الخيول على أنها "لحمة بلدي"

وجهت النيابة الهولندية اتهامات لتاجر لحوم بالجملة بتزوير فواتير وأوراق رسمية من أجل بيع لحوم الخيل على أنها لحوم أبقار، من أجل تحقيق قدر أعلى من الأرباح.


وأشار موقع "دويتش فيله" الألماني إلى أن النيابة وصفت التاجر المتهم، ويلي سلتين (45 عاما) خلال مثوله أمام محكمة مدينة دين بوس، بأنه مخادع كبير، حيث غش العاملين لديه والمشرفين والمستهلكين الذين خان ثقتهم، كما دمر سمعة اللحوم الهولندية.


وكانت السلطات عثرت على 33 حالة مغالطة في الحسابات التي قدمها سلتين، من بينها إيصالات استلام لطلبيات لم يتم بيعها، إلا أنه لا يزال يؤكد براءته من الاتهامات الموجهة إليه، حتى بعد تعرض شركته للإفلاس إثر انتشار فضيحة الفساد.


وقال المتهم إن شركته أخفقت في تقديم بعض الحسابات، وإن الإدارة لديه كانت مهملة لكنها لم تفعل ذلك عن عمد، وأكد أنه ليس عضوا في عصابة جريمة منظمة، أو تاجر لحوم الخيول المخادع الذي تبحث عنه السلطات.


وأكد ثلتين من قبل أنه تم إيداع لحوم الخيول والأبقار في ثلاجات مصنعه تحت نفس التصنيف، مشيرا إلى أنه نسي أن يدرجهم تحت تصنيف مختلف، وأن هذه الواقعة حدثت بشكل غير متعمد.


وأشار الموقع إلى أنه تم إجراء آلاف فحوص البصمة الورثية على اللحوم المباعة في الأسواق الهولندية قبل عامين، وتبين أن نسبة وجبات اللحوم التي احتوت على لحم للخيول كانت 1% إلى 20%، كما تم سحب آلاف منتجات اللحوم القادمة من بريطانيا وروسيا من الأسواق، ومن المنتظر أن تصدر المحكمة قرارها في القضية خلال أسبوعين.