التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:45 ص , بتوقيت القاهرة

أسقف ملبورن: بكيت أثناء زيارتي لأهالي "شهداء ليبيا"

أكد الأنبا سوريال أسقف الكنيسة القبطية بملبورن بأستراليا، أنه بكى حين التقى أهالي ضحايا الأقباط الذين ذبحهم داعش في ليبيا، مشيرا إلى أنه تعلم منهم ما لم يتعلمه من الكتب.



وقال الأنبا سوريال، الذي سافر من أستراليا إلى سمالوط بالمنيا لمقابلة أهالي الضحايا في ذكرى الأربعين، في تدوينة له بالإنجليزية على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مساء أمس الأربعاء، "انتهيت للتو من زيارة أسر شهدائنا بليبيا، لمستني وأثرت فيَّ هذه الزيارة وعلمتني دروسا لم أتعلمها ولا سأتعلمها من الكتب، لقد كانت دروسا من رجال ونساء وأطفال شجعان ومؤمنين ومحبين".



وتابع "لقد بكيت بحرقة من كلمات واحدة من أهالي الشهداء، عندما قالت إنها تشكر تنظيم داعش لأنه جعل زوجها في مكان أفضل كشهيد"، مضيفا "استطاعت قوة كلامهم أن تهزني من أعماقي، لقد تعلمت العديد من الدروس المهمة التي لن أنساها طوال حياتي".



يذكر أن تنظيم "داعش" بليبيا أعلن في 15 فبراير الماضي ذبح 21 قبطيًّا في فيديو مصور، واعتبرتهم الكنيسة شهداءً لها وللوطن، ودشنت أسماءهم وسيرتهم في "السنكسار" القبطي، كما قام البابا تواضروس بزيارة أسرهم بسمالوط بالمنيا، وتحتفل الكنيسة بذكرى الأربعين للضحايا هذا الأسبوع.