التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:30 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ الفيوم يشهد تشيع التلميذة منة "ضحية الإرهاب"

أدى المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، صلاة الجنازة على الطفلة منة الله سيد رجب، التلميذة بالصف الثالث الابتدائى بمدرسة الحواتم الابتدائية، التى راحت ضحية انفجار عبوة ناسفة وضعتها عناصر إرهابية بجوار سور المدرسة، وحملتها الطفلة داخل حقيبتها لتلهو بها فى المنزل ظنا منها أنها مجرد لعبة.


وأعرب محافظ الفيوم، عقب أن شهد تشييع الطفلة، عن استيائه مما حدث، وأكد أن يد الإرهاب الآثم باتت لا تفرق بين كبير وصغير حتى وصل الإجرام إلى استهداف التلاميذ الصغار أمام المدارس بهدف إحداث نوع من عدم الأمن بين المواطنين وإصابة الحياة العامة بالشلل.


وأضاف أن هذه الأعمال التخريبية لن تنال من عزيمة المصريين ولن تزيدهم إلا قوة وصلابة فى مواجهة الإرهاب وبناء مستقبل مصر الحديثة.


وقرر المحافظ صرف إعانة عاجلة لأسرة التلميذة، وإطلاق اسمها على المدرسة التى كانت تدرس بها لتصبح مدرسة الشهيدة منة الله سيد رجب بدلا من مدرسة الحواتم الابتدائية.


وقررت محافظة الفيوم إطلاق اسم الشهيدة على المدرسة التى كانت ملتحقة بها و تغيرها من مدرسة الحواتم إلى الشهيدة منة الله.


كانت الطفلة منه سيد رجب قد خرجت من المدرسة بصحبة عمها متجهة إلى المنزل، لكنها عثرت على عبوة ناسفة عبارة عن ماسورة بجوار سور المدرسة، حملتها بحسن نية داخل حقيبتها ظنا منها أنها لعبة، وفور وصولها إلى المنزل أخرجتها من الحقيبة لتنفجر فيها وتودي بحياتها فى الحال.


وطالب والد الطفلة سيد رجب بسرعة إعدام "الإخوانط الذين يريدون "تخريب مصر"، و هتف أثناء صلاة الجنازة بسقوط الإخوان.