التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:02 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الناطق باسم الحوثيين: السعودية ومصر في أمان معنا

قال الناطق باسم جماعة أنصار الله (الحوثيين)، محمد عبدالسلام، اليوم الأربعاء، إن ما يجري حاليا في البلاد هو شأن داخلي خالص وحراك وطني من أجل المطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية والأمنية، مشيرا إلى أن الشعب اليمني قام بثورة وليس انقلابا، وهو تصحيح للأوضاع بعد فشل الرئيس اليمني في إدارة البلاد، على حد قوله.


أضاف، في مداخلة هاتفية مع برنامج "من الآخر"، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر قناة "روتانا مصرية"، إن انتشار القاعدة، والتكفيريين والإرهابيين –حسب قوله-، والعمليات الإرهابية  ضد المساجد، أدى إلى الوضع الحالي الآن على الأرض.


واتهم الرئيس هادي  بفتح السجون وإخراج أعضاء تنظيم القاعدة، بعد ذهابه لعدن، مؤكدا أن الحوثيين يدافعون عن أنفسهم الآن، في مواجهة عناصر ليس لديهم أي رحمة –حسب قوله-.


وأشار إلى أن هادي تقدم باستقالته من رئاسة الدولة، بإرادته ثم سحبها بعد هروبه إلى عدن، الأمر الذي رفضه الحوثيون، مضيفا أن "منصور" يسعي لإيجاد فراغ سياسي في الدولة، وأنه لم يأت بانتخابات شرعية وليست حرة ولا نزيهة.


ونفى عبدالسلام وجود أي تهديد على السعودية، قائلا: "نحن نحمي حدود السعودية من المهربين وتجار المخدرات والقاعدة، والسعودية تعيش في أمان بعد سيطرتنا على الحدود أكبر من سيطرة الجيش اليمني.


وعن الوضع فى مضيق باب المندب، أكد أن الحوثيين يحترمون المواثيق والاتفاقات الدولية، خصوصا المتعلقة بمضيق باب المندب، مشيرا إلى أنه لا يمكن للحوثيين أن يؤذوا جيرانهم وخصوصا مصر، كما لفت إلى أنهم يؤيدون وحدة اليمن لا انقسامها.


وبسؤاله عن تمويل إيران للحوثيين في اليمن، أكد أن هذا الكلام غير صحيح، مؤكدا أن الإعلام هو الذي يحاول الترويج لذلك، موضحا إن إيران لا دخل لها بما يحدث في اليمن، من قريب أو بعيد وأن الحرس الخاص بعبدالملك الحوثي من اليمنيين، وليسوا إيرانيين كما يردد بعض الإعلام "غيرالمتزن"، على حد قوله.