التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:25 ص , بتوقيت القاهرة

ظهور "إيفون مسعد" على "صدى البلد" يحيلها للتحقيق

أحال اتحاد شباب ماسبيرو، عضو الاتحاد، إيفون مسعد، للتحقيق، وذلك بعد ظهورها على فضائية "صدى البلد"، بالمخالفة لقرار الاتحاد بعدم الظهور على القناة، بسبب استمرار ظهور المذيعة، رشا مجدي، على شاشتها.


وأكد الاتحاد، في بيان له، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك"، مساء اليوم الأربعاء، على "موقفه الثابت من قناة صدى البلد، بسبب ظهور رشا مجدي على شاشتها، وهي من المحرضين الرئيسيين على قتل أبنائنا في ماسبيرو"، حسب البيان.


وشدد الاتحاد، على "اتخاذه مواقف رادعة ضد أي عضو يظهر على القناة، أيًّا كان وضعه في الاتحاد"، مضيفًا أن "أي عضو يظهر على القناة سيتم إحالته للتحقيق، واتخاذ أقصى العقوبات ضده".


واعتذر الاتحاد لأهالي ضحايا حادث ماسبيرو، قائلًا في بيانه: إن "ظهور أحد أعضائه على قناة صدى البلد تم دون علمه، ورغم هذا فكل الأعضاء يتحملون مسؤولياتهم الأدبية والأخلاقية".


يذكر أن المذيعة رشا مجدي اتهمت الأقباط بقتل جنود الجيش، أثناء عملها بالتليفزيون المصري، وذلك أثناء أحداث ما عرف إعلاميًّا بـ"مذبحة ماسيبرو"، في 9 أكتوبر 2011، والتي راح ضحيتها 27 قبطيًّا ما بين القتل بالرصاص والدهس بالمدرعات.