التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 12:20 ص , بتوقيت القاهرة

عبد السلام: "الشرقية تسبح على بحر من المخالفات"

أكد محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام،  على ضرورة استعادة هيبة الدولة وتطبيق القانون بكل حزم، تجاه كل من تسول له نفسه التعدي على الأرض الزراعية بالبناء أو التبوير .


وأضاف المحافظ في بيان له اليوم الاربعاء، أنه لن يقبل أي ممارسات خاطئة لأي موظف، ولو كان في بداية الطريق، مشيراً إلى أنه سوف يتم تقويض أركان مؤسسة الفساد في مصر .


وقال المحافظ  إن الشرقية تسبح على بحر من المخالفات، وهذا ما أثبتته جولاته اليومية المفاجئة بجميع أنحاء محافظة الشرقية، لافتا إلى أنه توجد قيادات كثيرة في شتى القطاعات تغلب الصالح العام على المصلحة الشخصية .


ووقف المحافظ اليوم وأمامه العاملين بالإدارة الهندسية بمركز الحسينية، ووصفهم بالفاسدين إلا من رحم ربى، قائلا: "لولا تستركم على الفساد لما كانت هذه التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة".


وأمر محافظ الشرقية رؤساء مراكز ومدن أبو كبير والحسينية وصان الحجر، بالإزالة الفورية للمباني المقامة بالمخالفة على الأرض الزراعية، والتي شاهدها المحافظ اليوم خلال جولته المفاجئة لمركز ومدينة الحسينية، وقرر التحفظ على المعدات المستخدمة في البناء ومصادرة مواد البناء وإحالة المخالفين للتحقيق، واختتم المحافظ كلامه بسؤاله: "أين دور الوحدة المحلية والجمعية الزراعية لحد أمتى المحافظ هيشتغل لوحده؟" .


كما فوجىء الحافظ خلال جولته اليوم لمركز الحسينية أن رئيس الوحدة المحلية القروية بسعود منح 22 موظفا خطوط سير لمدة أسبوع ولم يستطيع أن يبرر للمحافظ أسباب هذه الخطوط، وعلى الفور أحال المحافظ الموضوع للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة .


وأصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء الوحدات المحلية القروية بإعادة هيكلة الإدارات الهندسية ومحاسبة المقصرين ومكافأة المجدين.


وقال المحافظ: "تلقيت شكاوى كثيرة بخصوص تفشي الفساد والواسطة والمحسوبية بجميع الإدارات الهندسية على مستوى المحافظة، وأرسلتها لرئيس الوحدة للتحقيق فيها فوراً والعرض خلال يومين" .


كما قرر المحافظ خلال جولته بعد شكاوى الأهالي "غلق جميع الأفران التي يثبت أنها تقدم خبزاً سيئا وغير مطابق للمواصفات القياسية وإعطاء الحصة المقررة له لمخبز أخر .


كما أصدر المحافظ تعليمات مشددة لمدير إدارة تموين الحسينية بتكثيف الحملات التموينية والإشراف بنفسه على توزيع أسطوانات الغاز بعد أن وصلت سعرها بالمنطقة لــ 40 جنيهاً.


وقال المحافظ إن المناطق النائية والبعيدة عن العاصمة تعاني من الإهمال بسبب بعدها عن العاصمة، وأكد أنه في الفترة القادمة سيتم عمل جولات متكررة على هذا القطاع حتى لا يدخل في دائرة النسيان.