التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 02:25 ص , بتوقيت القاهرة

مراسلة CBS التي تعرضت للاعتداء الجنسي بالتحرير تعود للمستشفى

دخلت مراسلة برنامج "60 Minutes" بشبكة "CBS News"، لارا لوجان، إحدى المستشفيات بالعاصمة واشنطن، بعد أن عاودتها مضاعفات الاعتداء الجنسي خلال تغطيتها لأحداث الثورة في 2011، حسبما ذكرت وكالة رويترز للأنباء. 


ونقلت رويترز عن موقع بريتبارت أن مصادر مقربة من الصحفية لوجان، 43 عاما، قالت إنها كانت لا تزال تعاني جسديا من الهجوم الذي تعرضت له على يد حشد من الأشخاص بميدان التحرير يوم الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك من الحكم.  


وقال صديق مقرب من لوجان "قليلون جدا يعرفون مدى تحمل، وجلد هذه السيدة"، فيما أكد متحدث باسم برنامج "60 Minutes"، في بيان، أن المراسلة السابقة بمصر قد دخلت المستشفى مجددا الاثنين الماضي لكن دون توضيح أي ملابسات.  


وتقول رويترز، إن لوجان، وهي مولودة بجنوب إفريقيا، وعملت لفترة طويلة كمراسلة حربية، هي واحدة من عشرات الصحفيين الذين تم الاعتداء عليهم خلال أسابيع الاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك في فبراير 2011، حيث كانت تغطي الاحتفالات بميدان التحرير قبل إحاطتها بحشد من الغوغاء ثم عزلها والاعتداء عليها، ولم ينقذها من الاعتداء الوحشي جنسيا وجسديا سوى مجموعة من السيدات وجنود الجيش.