التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:09 م , بتوقيت القاهرة

الزيادي يطالب تأسيس قوة عسكرية عربية لوقف المد الشيعي

قال القيادي السابق بحزب المؤتمر تامر الزيادي، فى بيان صحفي له اليوم الأربعاء إن إعلان تأسيس قوة عسكرية عربية مشتركة أصبح خيارا لا مفر منه.

وأكمل قائلافنحن أمام مد شيعي خطير في اليمن متمثل في الحوثيين المدعومين من إيران، وعمليات عسكرية موسعة في العراق ضد داعش بقيادة رئيس الحرس الثوري الإيراني، هدفه السيطرة علي دولة العراق، وكذلك سيطرة الشيعة في سوريا.

كما أضاف أن مشاكل الشيعة بالمنطقة الشرقية بالسعودية والصراع الشيعي السني بالبحرين، والتكتلات الشيعية بالكويت وهذا كله بخلاف وجود حزب الله في لبنان، كل ما تمر به المنطقة العربية يفرض واقعا جديدا شديد التعقيد أمام مؤتمر القمة العربية المزمع عقدها في شرم الشيخ يوم 28 و 29 من الشهر الجارى.

وأكد الزيادى أن كل ما يحدث على الساحة العربية، وفى اليمن الآن يوجب تحرك عربي سريع تقوده مصر والسعودية لإحباط مخططات التوسع الإيراني في الأراضي العربية على الصعيد الدبلوماسي والسياسي وأن يكون الباب مفتوحا لأي صعيد أخر.

والسؤال هنا، ما دور أمريكا فيما يحدث خاصة بعد دعمها لبقاء بشار الأسد عامين آخرين، و اتفاقها مع ايران على تسوية الملف النووي.

و هل الأوضاع سوف تجبر مصر للتدخل العسكري في اليمن لحماية الخليج و باب المندب؟ الإجابة الوحيدة الآن ، نحن أمام سيناريو بديل تديره أمريكا بعد إفشال مخططاتها في ثورة 30 يونية التي أربكت الإدارة الأمريكية.