التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:31 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| تفاصيل خطة وزير الداخلية لتأمين "القمة العربية"

تفقد وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، ظهر اليوم الأربعاء، مجموعات من الوحدات والقوات المشاركة في تأمين مدينة شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء، والتي تشهد فعاليات القمة العربية.


قالت وزارة الداخلية، في بيان لها، إن الوزير اطمأن على استيعاب القوات لكافة المهام المكلفة بها، وجاهزيتها لمواجهة المواقف الطارئة، وشدد على اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة، ومضاعفة الجهود المبذولة، والعمل باتجاه الارتقاء المستمر بمستوى الأداء، للحفاظ على التفوق الأمني الذي تشهده تلك المرحلة.


عقد الوزير اجتماعا مع عدد من مساعديه، والقيادات الأمنية، وتطرق إلى الدور الوطني الذى قام به رجال الشرطة، خلال المؤتمر الاقتصادي، الأمر الذي ساهم في أن تظهر البلاد بمظهر حضاري يليق بمصر أمام العالم كله، مشددا على ضرورة تنفيذ خطة تأمين القمة العربية بدقة وانضباط وروح معنوية عالية.


طالب الوزير القوات بأن تكون على جاهزية بما يكفل تنفيذ المهام الأمنية بكفاءة واقتدار، واتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر والتعامل مع كافة مظاهر الخروج على القانون بكل حزم حسم، و المواجهة المباشرة لأي محاولة للإخلال بالأمن.


من جانبهم أكد الحاضرون وعيهم التام بأهمية تلك المرحلة، وأن نجاح القمة العربية، يمثل انتصاراً حقيقيا لإرادة المصريين، وأنهم يبذلون أقصى جهد لتنفيذ بنود الخطط الأمنية، واستعدادهم لتنفيذ كافة المهام المسندة إليهم، في التصدي لعناصر الشر والإرهاب، وذلك وفقا لما جاء في بيان الوزارة.


أضاف البيان أن الوزير أشار إلى طبيعة الأوضاع التي يمر بها الوطن خلال المرحلة الراهنة، وما تستوجبه من البقاء في جاهزية عالية، وحس أمني رفيع، مشددا على ضرورة أن تدرك القوات المخاطر المحدقة بالوطن كونهم المعنيين بالتصدي لهذه المخاطر، وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وحماية سيادة الوطن وصون مقدرات أبنائه.


كما شدد الوزير على الدقة والانضباط في تنفيذ الإجراءات الأمنية، بروح العدالة والمساواة بين المواطنين، وضمان عدم المساس بحرياتهم وحقوقهم الشخصية، مؤكداً على الالتزام بحسن معاملة المواطنين والحفاظ على كرامتهم بشكل متحضر قوامه الاحترام المتبادل، تفعيلاً لمبدأ الأمن رسالة ومسؤولية، ومشيراً إلى تطبيق القانون على الجميع دون أي استثناءات.