التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:09 م , بتوقيت القاهرة

"الشعب الجمهوري": "السيسي" أصلح ما أفسده "مرسي"

قال رئيس حزب الشعب الجمهوري، حازم عمر، إن تأكيد الرئيس السيسي في خطابه اليوم، أمام البرلمان الأثيوبي على أن الفرصة سانحة حتى يسجل التاريخ أننا سعينا دون تقصير لضمان حقوق شعبينا، ودعوته للإثيوبيين إلى وضع الركائز مع مصر لبناء مستقبل أفضل لأولادهم وأحفادهم" دليل على تحمل الرئيس السيسي مسؤولية الحفاظ على أمن مصر المائي وشعوره بهموم دول القارة السمراء. 


وأكد رئيس حزب الشعب الجمهوري في بيان صحفي له، أن الخطاب حمل كثير من الرسائل أهمها أن مصر حريص على توطيد علاقتها بدول أفريقيا وإنها تسعى لتحقيق التعاون المشترك مع دول حوض النيل من أجل النهوض بمستقبل القارة الأفريقية خلال الفترة المقبلة. 



وأشار إلى أن الرئيس السيسي استطاع من خلال هذا الخطاب الإيجابي أن يصلح الأخطاء التي ارتكبها الرئيس المعزول محمد مرسى أثناء تعامله مع أزمة سد النهضة الأثيوبي والتي كانت سببا رئيسيا في تعميق الأزمة بين مصر وأثيوبيا، مشيرا إلى أن هذا الخطاب أعاد العلاقات بين مصر وأثيوبيا إلى سابق عهدها. 


كان رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي ألقي اليوم كلمة أمام البرلمان الأثيوبي، مؤكدا علي حرص مصر علي تعزيز العلاقات مع أثيوبيأ، قائلا:" إنها لحظة تاريخية فارقة تلك التي أقف فيها في بيت الشعب الإفريقي".